السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد كريمة يثير الجدل: صيام أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد فاسد في هذه الحالة

الدكتور أحمد كريمة
دين وفتوى
الدكتور أحمد كريمة
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:43 م

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن إفطار أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد على أذان القاهرة يفسد صيامهم.

أحمد كريمة: إفطار أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد على أذان القاهرة يفسد صيامهم 

وردا على اعتراض الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، وعميد كلية الدراسات العليا السابق، على فتواه بشأن أن إفطار أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد على أذان القاهرة يفسد صيامهم، رد قائلا: هو متخصص في القانون وليس له علاقة بالفتوى.

كريمة: عبد الله النجار جانبه الصواب في هجومه على شخصي بشأن فتوى إفطار أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد 

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الأمور الشرعية ترد إلى أهل الفقه وجانبه الصواب في هجومه على شخصي بشأن فتوى إفطار أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد على أذان القاهرة يفسد صيامهم.

وتابع: القنوات الدينية تحولت إلى أبواق سياسية بعد 25 يناير وسب وقذف الفنانين والدعاة وكل المخالفين لهم في الرأي، موضحا أن الإعلام الديني ليس له أي دور مؤثر في الشارع المصري.

فيما، روى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قصة مثيرة عن طرد الدكتور الراحل عبد الحليم محمود شيخ الأزهر السابق لأحد طلابه.

وقال الدكتور أحمد كريمة، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الإمام كان قليل الحديث، ويطرد بعض الطلاب دائما عند دخوله حلقة العلم، وذات يوما طرد أحد الطلاب ووجدته يبكي بكاء شديدا فسألته عن السبب فقال لي أصبحت محتلما ولم أتمكن من الاغتسال.

ودخل الدكتور أحمد كريمة، في نوبة بكاء هستيرية على الهواء بعد عرض صورة فضيلة الدكتور الراحل عبد الحليم محمود شيخ الأزهر السابق، قائلا: رحمة الله على العالم الرباني الموسوعي، لافتا إلى أنه درس على يديه التصوف لمدة سنتين كاملتين.

تابع مواقعنا