السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم.. مواصفات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوي العام الترم الثاني

امتحانات - أرشيفية
تعليم
امتحانات - أرشيفية
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 11:01 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: مواصفات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوي العام الترم الثاني.

مواصفات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوي العام الترم الثاني

مواصفات امتحان الكيمياء لـ طلاب الثانوي العام الترم الثاني يبحث عنها الكثير من الطلاب بعدما حدد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الكيمياء للصفين الأول والثاني الثانوي، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024.  

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، الضوابط العامة للورقة الامتحانية لمادة الكيمياء للفصل الدراسي الثاني، ومنها أن تكون أسئلة الورقة الإمتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لـ طلاب المدارس

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لـ طلاب المدارس يبحث عنه كثير من أولياء الأمور وذلك بعد  أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024 م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل من «الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي» والشهادة الإعدادية، موجهة الطلاب بضرورة الالتزام بجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عميد صيدلة حلوان: انتهينا من امتحانات الميدتيرم.. وبدأنا في التصحيح تمهيدًا لإعلان النتائج

قال الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان، إننا انتهينا من امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الثاني 2024، مشيرا إلى أن الأسئلة كانت في متناول الطلاب ولا رصد أي شكاوي منهم.

وأوضح سرور في تصريحات خاصة للقاهرة 24، أننا بدأنا في التصحيح تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب قريبًا، لافتا إلى أن خلال فترة امتحانات الميدتيرم لم يتم رصد أية حالات غش.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

يرى بالعين المجردة.. اقتران ثلاثي لـ القمر والمريخ وزحل في هذا الموعد

قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن القمر يقترن مع كل من كوكب زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) وكوكب المريخ (الكوكب الأحمر) في الصباح الباكر قبل شروق الشمس يوم السبت 6 أبريل الجاري 2024.

وأوضح تادرس عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه يعتبر اقتران ثلاثي جميل حيث نرى الثلاثة أجرام بالعين المجردة السليمة في السماء الشرقية بغضون الـ 4:20 صباحا تقريبا إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا