السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم.. استحداث مادة جديدة لـ طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الخميس 04/أبريل/2024 - 03:00 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الخميس 4 أبريل 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها قرار من وزير التعليم بشأن استحداث مادة جديدة لـ طلاب الثانوية العامة.

قرار من وزير التعليم بشأن استحداث مادة جديدة لـ طلاب الثانوية العامة 

قال  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المُخطط أن يتم استحداث مادة متخصصة في المرحلة الثانوية تحت مسمى الوعي الوطني، كما قامت الوزارة بتضمين مفاهيم وتطبيقات القيم والأخلاق في المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى بناء مناهج منفصلة للقيم واحترام الآخر في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

لمزيد من التفاصيل  اضغط هنا.

رفع رسوم كارنيه التأمين الصحي لـ طلاب المدارس بداية من العام المقبل 

تلقت مديريات التربية والتعليم، خطابًا من الهيئة العامة للتأمين الصحي، بشأن رفع رسوم استخراج كارنيه التأمين الصحي لطلبة المدارس لـ 10 جنيهات بدلًا من 1 جنيه وذلك بداية من العام الدراسي 2024 - 2025. 

لمزيد من التفاصيل  اضغط هنا.

مصر تشارك في مؤتمر New Space Africa لمناقشة موضوعات الفضاء في إفريقيا 

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الدولة بالتعاون مع مختلف الدول الإفريقية في العديد من المجالات ذات الاهتمام المُشترك، مشيرًا إلى تزايد الاهتمام بالمجالات المُتعلقة بتكنولوجيا الفضاء، حيث تسعى مصر لتأكيد ريادتها على المستوى القاري في هذا المجال الهام.

وفي هذا الإطار، شارك الدكتور إسلام أبو المجد مستشار الوزير للشئون الإفريقية وتكنولوجيا الفضاء، نيابة عن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر New Space Africa الذي نظمه الاتحاد الإفريقي بالتعاون مع دولة أنجولا بعنوان: خطوات مُتقدمة في مجال الفضاء، ويعُد أكبر حدث يناقش موضوعات الفضاء في القارة الإفريقية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تعيين 61 معيدا بكليات الطب والصيدلة والآداب ومعهد الأورام بجامعة القاهرة 

أصدر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من القرارات بتكليف 61 معيدًا بكليات طب قصر العيني والصيدلة والآداب والمعهد القومي للأورام، والمستوفون لكافة شروط وقواعد التكليف، إلى جانب تعيين 21 طبيبًا بالمعهد القومي للأورام في التخصصات المختلفة.

لمزيد من التفاصيل  اضغط هنا.

تابع مواقعنا