الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة في العريش

حصاد القمح بشمال
محافظات
حصاد القمح بشمال سيناء
الخميس 04/أبريل/2024 - 02:29 م

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، موسم حصاد القمح والشعير في مزرعة مدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية المشتركة بالعريش، في حضور حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة، ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم.

 

محافظ شمال سيناء يشهد موسم حصاد القمح بمدرسة الزراعة بالعريش


وأكد المحافظ أن: محافظة شمال سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في شتي القطاعات خاصة قطاع الزراعة، حيث توفر محطة معالجة مياه بحر البقر 5.6 مليون مترا مكعبا من المياه تكفى لزراعة 456 ألف فدان بوسط سيناء، ولدينا مياه ترعة السلام التي تروى مساحة 275 ألف فدان أخرى، بخلاف المشروع الكبير المتمثل في التجمعات التنموية ومنح كل مواطن منزل ومساحة 5 أفدنة زراعية، أي أن المحافظة ستصل قريبا الى زراعة مساحة لا تقل عن مليون فدانا بما يتوافر لديها من مقننات مائية.

محافظ شمال سيناء 
محافظ شمال سيناء 
محافظ شمال سيناء 
محافظ شمال سيناء 


وأشاد المحافظ بالدور المجتمعي الذي يقوم به التعليم الفني في المحافظة، من خلال طرح منتجات المدارس الفنية في الأسواق بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل توجيهات القيادة السياسية بتوافر جميع السلع والمنتجات بأسعار تتناسب مع جميع المواطنين لمواجهة موجة الغلاء.


وأضاف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه جري زراعة 12 فدان قمح و3 أفدنة شعير و4 افدنة طماطم وفداني باذنجان في مزرعة المدرسة الزراعية، بخلاف المحاصيل الصيفية، مؤكدًا على تجهيز مساحة 11 فدان لزراعتها بأشجار الزيتون.


وأشار ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم، أن المحافظ خلال جولته التفقدية قام بزيارة عنبر الدواجن الخاص بالمدرسة وبه دورتي دواجن بطاقة إنتاجية 4000 دجاجة تم بيعها بالكامل للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق.

 


بدوره أكد المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة بشمال سيناء أن اجمالي المساحة المنزرعة بالقمح والشعير على مستوى المحافظة بلغت 2343 فدانًا على مياه الأمطار، من بينها 343 فدان قمح و2000 فدان شعير.

تابع مواقعنا