الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال لـ القاهرة 24: قبلنا العرض المصري بدلا من الصيني لتطوير الدلتا للصلب

الدكتور محمود عصمت
اقتصاد
الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام
الجمعة 05/أبريل/2024 - 12:08 ص

كشفت الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن الوزارة قبلت العرض المصري لتشغيل وتطوير شركة مصانع الدلتا للصلب، وذلك بعد وجود عرضين، أحدهما مصري والآخر صيني، حيث لم يلق العرض الصيني قبولا من جانب الوزارة، وهو العرض الذي قدمته شركة شينجلي - فوجيان للاستثمار والتنمية المحدودة الصينية، لإدارة وتشغيل مصانع إنتاج البليت بشركة الدلتا للصلب.

الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال خلال المناقشات الأولية للشراكة مع الشركة الصينية 

المستثمر المصري يفوز بالشراكة مع الدلتا للصلب 

وأوضح الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن العرض المصري تمثله شركة الدولية ستيل، وهي توفر منذ نحو شهر 25% من العملة والنقد الأجنبي المطلوب للشراكة بالدولار اللازمة لتوفير المادة الخام للشركة والتي تصل إلى  45 مليون دولار، فضلا عن شراء الخردة المستخدمة في تصنيع حديد البيليت، حيث من المقرر الوصول وفق الخطة الحالية لطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف طن من حديد البيليت سنويا.

وتعد شركة مصانع الدلتا للصلب من الشركات الحكومية في مصر في مجال صناعة الصلب والزهر باختلاف أنواعه، ويرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى عام 1947م، عندما أنشأت شركة الدلتا التجارية قسمًا لإنتاج حديد التسليح بأفران كهربائية صغيرة لصهر آلاف الأطنان من الخردة المتخلفة عن الحرب العالمية الثانية في الصحراء الغربية، وبعد النجاح الذي لاقاه المشروع انفصل هذا القسم، ليصبح مشروعًا قائمًا بذاته تحت اسم شركة مصانع الدلتا للصلب.

محرر القاهرة 24 على اليمين داخل شركة مصانع الدلتا للصلب 

ويصل رأس مال الشركة المرخص به 300 مليون جنيه، بينما رأس مال الشركة المدفوع 150 مليون جنيه موزع على 15 مليون سهم، قيمة كل سهم عشرة جنيه، مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك وفق الموقع الإلكتروني للشركة.

خطة تطوير شركة الدلتا للصلب

وتتضمن خطة تطوير شركة الدلتا للصلب، إحلال المصنع القديم لحديد التسليح الذي كان ينتج حوالي 46 ألف طن، بمصنع جديد بطاقة إجمالية  500 ألف طن بيليت سنويًا على مرحلتين، بتكلفة تصل إلى 45 مليون دولار، يتم تمويلها من حصيلة بيع 32 فدانا مملوكة للشركة غير مستغلة حاليا.

وحققت شركة الدلتا للصلب في عام 2022 أرباحا تتجاوز 30 مليون جنيه، بعد أن كانت تحقق خسائر متلاحقة وذلك بعد تطوير الشركة الذي يجتاز حاليا مرحلته الثانية.

تابع مواقعنا