الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسعار الفراخ اليوم في الأسواق المحلية.. والبلدي بـ 122 جنيها

الفراخ اليوم
اقتصاد
الفراخ اليوم
السبت 06/أبريل/2024 - 04:24 م

شهدت أسعار الفراخ والكتاكيت اليوم السبت 6 أبريل 2024، استقرارا ملحوظا في بورصة الدواجن، وسط إقبال المواطنين في الأسواق المحلية على شراء وتخزين الدواجن بمختلف أنواعها استعدادا لوجبة الإفطار فيما تبقى من شهر رمضان، وخلال أيام عيد الفطر المبارك.

أسعار الدواجن اليوم

وفيما يلي، نرصد لكم أسعار الفراخ والكتاكيت اليوم داخل البورصة العامة للدواجن بحسب آخر تحديث لها عبر الموقع الرسمي، وأيضا أسعار الفراخ والكتاكيت داخل الأسواق المحلية، حيث جاءت على النحو التالي:

واستقر سعر الدواجن البيضاء اليوم ليتراوح بين 90 إلى 91 جنيها للكيلو من أرض المزرعة، بينما تصل الدواجن للمستهلك بسعر يتراوح بين 95 جنيها إلى 97 جنيها للكيلو، كما يختلف السعر من مكان لآخر.

وسجل سعر الفراخ الساسو بين 92 و93 جنيها للكيلو الواحد من أرض المزرعة، بينما تصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 97 إلى 100 جنيه للكيلو.

فيما بلغ سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم في بورصة الدواجن نحو 75 جنيها، في حين بلغ سعر أمهات أبيض نحو 75 جنيها، وذلك بحسب آخر تحديثات الموقع الرسمي للبورصة العامة للدواجن.

أسعار الفراخ اليوم في الأسواق

ووفقًا لآخر التحديثات المعلنة من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء؛ تراجعت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المحلية، بالنسبة للمستهلك، حيث تراجع سعر كيلو الدواجن البيضاء بنحو 2.5 جنيه، ليسجل سعر الكيلو منها في المتوسط نحو 99.5 جنيه، كما تراجع متوسط سعر كيلو الدواجن البلدي بنحو 3 جنيهات، ليسجل نحو 122 جنيها.

أسعار الكتاكيت اليوم

وفيما يخص أسعار الكتاكيت اليوم داخل البورصة العامة للدواجن، فقد سجل سعر الكتكوت الأبيض شركات بين 22 و29 جنيها، وسجل سعر الكتكوت الأبيض قطعان بين 20 و20.25 جنيه، فيما بلغ سعر الكتكوت الساسو بين 13 و14 جنيها.

وجاء سعر الكتكوت الساسو بيور بين 14 و15 جنيها، في حين بلغ سعر الكتكوت البلدي الحر بين 6 و6.75 جنيه، وسعر الكتكوت الهجين بين 9 و10 جنيهات.

توقعات بتراجع كبير لأسعار الفراخ في مصر الأيام المقبلة  

ورجح حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، توقعاته لـ أسعار الفراخ في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية والتي ستوافق عيد الفطر المبارك وأول شهر شوال، وبخاصة بعد إعلان اتحاد منتجي الدواجن عن مبادرة لتخفيض الأسعار 15%. 

واستمرار تراجع أسعار الفراخ خلال فترة العيد وما بعدها بشكل قوي بنحو 10 جنيهات أخرى، ليصل إجمالي الانخفاض 60 جنيهًا في أسبوعين، مرجعًا الفضل في ذلك للمبادرات الحكومية بخفض الأسعار، وتراجع سعر الأعلاف بحوالي 6 آلاف جنيه للكيلو ليصل سعر طن الذرة لـ 13 ألف جنيه هبوطًا من سعر 19 ألف جنيه. 

وأكد نقيب الفلاحين، أن استمرار الإفراج عن خامات الأعلاف في الموانئ جعلها متوافرة بشكل كبير في الأسواق مما خفض سعرها وانغكس بالإيجاب على أسعار الفراخ، حيث تمثل الأعلاف 70% من سعر تربية الدواجن.  

تابع مواقعنا