الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ارتفاعه عالميا| هل يواصل الذهب صحوته محليا ويصل لـ4000 جنيه مجددا؟.. الشعبة توضح

الذهب اليوم
اقتصاد
الذهب اليوم
الأحد 07/أبريل/2024 - 03:41 م

يزداد بحث المواطنين وبخاصة المقبلين على الزواج، والمستثمرين خلال الفترة الحالية، عن مصير أسعار الذهب في مصر، خاصة مع الارتفاعات المتتالية التي يشهدها سعر الذهب عالميا، وهل سيصل إلى حاجز 4000 جنيه مجددا، بعدما تخطاها في مطلع العام الجاري.

وفي هذا السياق، قال المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب المحلي في مصر خلال الفترة الراهنة، يرتبط بسعر أونصة الذهب عالميا.

وأشار المنيب في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن هذا العامل بات رئيسيا، خاصة مع استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء، وتراجعه بعدما وصل إلى مستويات فلكية تخطت حاجز الـ 70 جنيها، بعد إبرام صفقة رأس الحكمة وتوفير حصيلة دولارية ضخمة في البنوك، أدت إلى تراجع الدولار في السوق السوداء.

المنيب: كل 10 دولارات في السعر العالمي للذهب يرتفع الجرام في مصر 15 جنيها

وأضاف المنيب في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه عند زيادة سعر أونصة الذهب عالميا بمقدار 10 دولارات على سبيل المثال، يصاحبه ارتفاع سعر جرام الذهب على الصعيد المحلي بمقدار 15 جنيها، منوها أن ذلك يتحقق بشرط استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه.

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن حدة التوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، وتحديدا الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وهو ما يدفع الكثير من المستثمرين من التحوط بالذهب باعتباره ملاذ آمن، مما أدى إلى ارتفاع السعر العالمي للذهب خلال الفترة الحالية، ليتخطى بهذا حاجز الـ 2330 دولارا للأوقية.

ونوه المنيب، بأنه عند زيادة حدة التوترات الجيوسياسية والأزمات والحروب، سيؤدى ذلك إلى ارتفاع سعر الذهب عالميا، مما يصاحبه صعود الذهب على الصعيد المحلي في مصر، ومن الوارد أن يعاود الصعود مرة أخري في ظل العوامل التي تمت الإشارة إليها.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

وفي وقت سابق، أكد المنيب لـ القاهرة 24، أن الذهب المحلي يرتبط بالسعر العالمي للأونصة، وتشير التوقعات بنسبة كبيرة إلى أن الفيدرالي الأمريكي سيتجه إلى خفض سعر الفائدة، وهو ما يعني أن السعر العالمي للذهب سيشهد حالة من الارتفاع أو الاستقرار، وعليه فإن السعر المحلي في مصر سيتأثر ويرتفع.

أسعار الذهب اليوم

وفي هذا السياق، يهتم القاهرة 24 برصد أسعار الذهب على مدار الساعة، نوضح لكم آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر في منتصف تعاملات محلات الصاغة اليوم السبت 6 أبريل 2024، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 أكبر الأعيرة الموجودة في مصر والوطن العربي، نحو 3668 جنيها بدلا من 3577 جنيهًا في تعاملات أمس.

سعر الذهب عيار 21

أما سعر الذهب عيار 21 أكثر الأعيرة انتشارًا في مصر والوطن العربي، فقد وصل الآن إلى 3210 جنيهًا بدلا من 3130 جنيهًا في بداية تعاملات أمس، مسجلا بذلك ارتفاعًا بنحو 80 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

وعن سعر الذهب عيار 18 في سوق الصاغة، فقد ارتفع ليسجل 2751 جنيه في منتصف تعاملات اليوم.

سعر الجنيه الذهب

ووصل سعر الجنيه الذهب في منتصف تعاملات اليوم إلى 25680 جنيهًا.

سعر أونصة الذهب عالميا

وبلغ سعر أونصة الذهب عالميا نحو 2330 دولارا، وسط مزيد من الارتفاعات خلال الفترة الحالية، تزامنا مع عودة الشاشة العالمية اليوم بعد الإجازة.

تابع مواقعنا