الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا يحدث في حالة رفض طلب التصالح في مخالفات البناء.. اللائحة التنفيذية لـ قانون التصالح تجيب

التصالح في مخالفات
سياسة
التصالح في مخالفات البناء
الإثنين 08/أبريل/2024 - 02:40 ص

حددت اللائحة التنفيذية من قانون التصالح الإجراءات التي تتخذ في حالة رفض طلب التصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.

رفض طلب التصالح

وتنص المادة رقم 13 من اللائحة التنفيذية لـ قانون التصالح، على أنه في حالة رفض طلب التصالح، أو اعتبار قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن، حسب الأحوال، وذلك في الحالات الواردة بالمادة 12 من القانون تتخذ الجهة الإدارية المختصة الإجراءات الآتية:

  • إعداد مشروع القرار اللازم لاعتماده من السلطة المختصة وفقا للنموذج رقم 8 المرافق للائحة التنفيذية،على أن يتضمن القرار أسباب الرفض أو اعتبار قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن، بحسب الأحوال.
  • واستكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة وتصحيح الأعمال المخالفة، وفق أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنه 2008.
  • وإخطار مقدم الطلب بالقرار الصادر.
  • رد المبالغ المسددة كمقابل لجدية التصالح وتقنين الأوضاع إلى مقدم طلب التصالح بذات طريقة السداد في موعد لا يجاوز خمسة عشر يوما من تاريخ صيرورة قرار الرفض نهائيا.
  • قيد القرار بسجلات الجهة الإدارية المختصة.
  • إخطار كافة الجهات ذات الصلة لاستئناف نظر الدعاوى والقضايا والتحقيقات الموقوفة وتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة.

وجدير بالذكر، أن نشرت الجريدة الرسمية في آخر عدد لها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024، بإصدار اللائحة التنفيذية لـ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023.

تابع مواقعنا