الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق ناري من أبوتريكة على ضم الجولان (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/مارس/2019 - 07:30 م

علق محمد أبوتريكة نجم فريق الأهلي والمنتخب الوطني السابق على إعلان اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية.

وكتب محمد أبوتريكة عبر موقع التواصل الاجتماعي”توتير” :”الظاهرة الترامبية الجنونية تقود العالم إلي الهاوية والجميع يشاهد وصامت وإبليس الدنيا وكيانه الصهيوني  يبيع ويشتري فينا كعرب ومسلمين ولا حياة لمن تنادي ولكن الرهان الحقيقي على وعي أجيالنا وشعوبنا الذي بدأ يظهر وينمو مع مرور الزمن وسيأتي اليوم لكي نسترد كرامتنا وأرضنا ومقدساتنا”.

 مؤتمر صحفى لنتنياهو وترامب يبدأ بـ”صديقى الحميم” وينتهى بالتوقيع على ضم الجولان (صور)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو: “صديقى الحميم دونالد ترامب، أشكرك على دعمك لدولة إسرائيل، أمس حدث عدوان من غزة اتجاه دولة إسرائيل لم يسفر عن أي إصابات، وإسرائيل ترد الآن بقوة على هذا العمل العدائي بضم الجولان”.

وأضاف نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي لإعلان اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية، إسرائيل عبر السنين أكرمها الله بأصدقاء كثيرون إلا أنها لم تحظى أبدا بصديقا مثلك طيلة عمرها، لقد نفذت إجراءات غاية في الأهمية لدولة إسرائيل أولها بإنهاء الاتفاق النووي مع إيران، والثاني الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرارك بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وتابع نتنياهو، عام 67 جنود إسرائيل الشجعان تسلقوا هضبة الجولان وحرروها من أيدي المعتدين، وكان من القوة أخي، وفي 73 قامت سوريا بمهاجمة هضبة الجولان إلا أننا صددنا الهجمة ودحرنا العدوان السوري على الهضبة.

وأوضح نتنياهو، لقد فازت إسرائيل في الحربين 67 و73 ولكن انتظرنا نصف قرن للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان على يدك سيدي الرئيس.

ترامب (1)

واختتم نتنياهو حديثه قائلا: “سيدي الرئيس شكرا لقد أثبت أن هناك شعبين يقفان مع الجولان شعب إسرائيل وشعب أمريكا”.

ووقع الرئيس الأمريكى خلال مؤتمر صحفى منذ قليل، مع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، مرسوما رئاسيا، يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية.

e

قرار “تاريخي” للرئيس الأمريكي

من جانبه، وصف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، قرار الرئيس الأمريكى بـ”التاريخى”، وتأتى الخطوة الأمريكية بعد أيام من تغريدة أطلقها الرئيس الأمريكى، أكد فيها أنه حان الوقت للاعتراف بسيادة الدولة العبرية على هضبة الجولان، فى تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولى.

وقد أثارت التغريدة حالة من الجدل الدولى، حيث أعرب قطاع كبير من دول العالم، ومن بينهم حلفاء واشنطن فى أوروبا والشرق الأوسط، عن استيائهم من القرار، معتبرين إياه انتهاك جديد للشرعية، واستمرارا للنهج الأحادى الذى يتبناه الرئيس الأمريكى فى العديد من القرارات.

تابع مواقعنا