الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيزة 5:58.. مواعيد صلاة عيد الفطر 2024 بالمحافظات

صلاة العيد
تعليم
صلاة العيد
الإثنين 08/أبريل/2024 - 04:55 م

مواعيد صلاة عيد الفطر بالمحافظات.. من أكثر الكلمات بحثًا على محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2024 في القاهرة والمحافظات المصرية.

لذلك يقدم موقع القاهرة 24،  تفاصيل مواعيد صلاة عيد الفطر بالمحافظات.

مواعيد صلاة عيد الفطر بالمحافظات

 

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2024 في القاهرة والمحافظات المصرية، حيث يأتي في محافظة القاهرة في الخامسة و59 دقيقة صباحا، وجاءت صلاة العيد في السلوم في الساعة السادسة و21 دقيقة، بينما حلت في مدينة حلايب في الساعة الخامسة 42 دقيقة.

وجاءت مواعيد ووقت صلاة عيد الفطر المبارك فلكيا في المحافظات كالتالي:

مواعيد صلاة العيد 2024


وتستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين الموافق 8 مارس 2024، هلال شهر شوال لعام 1445ه، وتعلن عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك.

دار الإفتاء المصرية تعلن اليوم عن أول أيام عيد الفطر
 

وحال ثبوت رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين، فإن اليوم سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك، وبناء عليه سيكون الثلاثاء أول أيام أيام عيد الفطر المبارك، وفي حال تعذر الرؤية فسيكن الثلاثاء 9 مارس هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، كشف الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، موقف رؤية هلال عيد الفطر 2024، الذي يأتي بالتزامن مع حدوث كسوف كليًا للشمس.

البحوث الفلكية: كسوف الشمس لن يؤثر على رؤية هلال عيد الفطر 2024


وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الكسوف الكلي للشمس الذي سيحدث اليوم الاثنين سيكون جزئيا في غرب أوروبا، المحيط الأطلنطي، أمريكا الشمالية شمال أمريكا الجنوبية، المحيط الهادي، بينما كليًا الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


وتابع: أن الكسوف لن يرى في مصر، ولن  يؤثر على رؤية هلال شهر شوال «عيد الفطر المبارك»، حيث إن الرؤية تكون قبل غروب الشمس. 

تابع مواقعنا