الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطران القدس: استعدادات إسرائيلية لذبح البقرات الحمراء للسطو على القدس

مطران القدس
دين وفتوى
مطران القدس
الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 11:15 ص

عبر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، عن رفضه جملة وتفصيلًا للتفسيرات الكتابية المغلوطة بشأن ذبح البقرات الحمراء في القدس.

ذبح البقرات الحمراء في القدس

وقال مطران القدي في بيان رسمي: يحدثوننا عن ذبح البقرات الحمر تمهيدًا لإجراءات هادفة للسطو على مدينة القدس ومقدساتها بغطاء ديني ونحن نرفض استغلال الدين وتفسير النصوص الدينية بطريقة مغلوطة من أجل تبرير سياسات الاحتلال التي تستهدف الفلسطينيين في كافة تفاصيل حياتهم، ومدينة القدس مستهدفة ومستباحة واليوم مع التلميح بمسألة البقرات الحمر، ونؤكد أن هذه الأساطير الدينية والتفسيرات المغلوطة للعهد القديم إنما هي مرفوضة ونحن نرفض أي تبريرات لسياسات الاحتلال وظلمه وقمعه لأبناء شعبنا.  

وأكد أن ما تتعرض له مدينة القدس فإنما هو خطر شديد يجب أن يجعلنا كفلسطينيين جميعا ومعنا كافة الأحرار في العالم أكثر وعيا ورصانة، وإدراكا لخطورة ما تمر به مدينتنا المقدسة، مضيفًا: المجموعات المتصهينة في أمريكا وفي غيرها يتبنون تفسيرات مغلوطة للعهد القديم بما في ذلك مسألة البقرات الحمر من أجل تبرير السياسات الاحتلالية، وما يخطط ويبيت لمدينتنا المقدسة. 

وأوضح أنه وبعد مرور أكثر من 6 أشهر على الحرب بات واضحا أن الإنجاز الوحيد الذي حققته إسرائيل هي أنها دمرت غزة، ويتمت أبنائها وشردت شعبها وأحدثت نكبة ومأساة جديدة في القطاع الذي كان أصلًا يعاني من الحصار والحروب لسنوات متتالية، متسائلًا: إلى متى سوف يبقى الدم الفلسطيني مستهدفا أو مستباحا دون أي رادع؟ ولماذا يستمر هذا الإجرام الممنهج بحق شعبنا الفلسطيني؟ 

تابع مواقعنا