الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادًا لعودة المعتمرين.. مصر للطيران تسير 374 رحلة لنقل 81797 راكبا من السعودية إلى أرض الوطن

مصر للطيران
أخبار
مصر للطيران
الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 08:36 م

أنهت مصر للطيران الناقل الوطني كافة استعداداتها لعودة المعتمرين من الأراضي المقدسة بعد انتهاء موسم عمرة شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر تسيير 374 رحلة جوية لنقل 81797 راكبا من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى أرض الوطن، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 22 أبريل الجاري.

عودة المعتمرين من الأراضي المقدسة 

هذا وقد تم رفع درجة الإستعداد القصوى والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن فور وصولهم بعد أداء مناسك العمرة، وتذليل كافة العقبات، فضلًا عن التنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية بمصر للطيران والسلطات السعودية ومطارات الجمهورية على مدار 24 ساعة، لمنع حدوث التكدس خلال فترات الذروة داخل صالات الوصول بالإضافة إلى قيام فريق من العلاقات العامة بمصر للطيران بمساعدة ضيوف الرحمن على إنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر.

في وقت سابق، أرسلت غرفة شركات السياحة خطابًا لجميع الشركات المشاركة في موسم العمرة 2024 / 1445 هـ، يفيد باستمرار موسم العمرة 1445 هـ، طالما أن المملكة العربية السعودية مستمرة في إصدار تأشيرات العمرة.

وحصل القاهرة 24 على نسخة من الخطاب والتي جاءت كالتالي: 

استمرار موسم العمرة 2024 

 وجاء نص الخطاب كالتالي: 

في ضوء التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة والغرفة لإنجاح موسم العمرة الحالي 1445 هـ، وبناء على الطلب المقدم من الغرفة للوزارة لاستمرار موسم العمرة طالما استمرت وزارة الحج والعمرة في إصدار تأشيرات العمرة للراغبين في زيارة بيت الله الحرام.

استمرار موسم العمرة 2024 

وأكمل: فإننا نتشرف بإحاطة سيادتكم علمًا بأنه قد وردنا خطاب وزارة السياحة والآثار اليوم والمتضمن أنه في ضوء الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة 1445 هـ بالفقرة رقم 2، بأنه على الشركات السياحية الإلتزام بكافة الضوابط والاشتراطات والمنشورات الدورية الصادرة عن السلطات السعودية بشأن موسم العمرة 1445هـ، لذا فإن موسم العمرة 1445 هـ مستمر طالما أن المملكة العربية السعودية مستمرة في إصدار تأشيرات العمرة.

تابع مواقعنا