الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حملة المقاطعة.. أول رد من سبيرو سباتس على بيع حصة لشركة كوكاكولا

منتجات سييرو سباتس
اقتصاد
منتجات سييرو سباتس
الجمعة 12/أبريل/2024 - 02:57 ص

كشف يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس، حقيقة حملات المقاطعة التي انتشرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعو مقاطعة سبيرو سباتس، بسبب تعاقدها مع شركة كوكاكولا لتوزيع منتجاتها.
وعلق رئيس مجلس الادارة، قائلا: أن كل ما يتداول من أقاويل عن تعاقد سبيرو سباتس مع شركة كوكاكولا هو أمر غير صحيح، وأن الشركة 100% مصرية بداية من الإنتاج وحتى التوزيع.

هل سبيرو سباتس مقاطعة

وحول مقاطعة سبيرو سباتس .. أكد طلعت، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن ما يحدث من حملات مقاطعة باستمرار ما هو إلا لجان إلكترونية لعرقلة الشركات المصرية وإنتاجها، وأن الشركة ليس لديها أي نية للتعاقد مع شركات أجنبية.
وأوضح طلعت، أن منتجات الشركة يتم توزيعها بالسيارات الخاصة بها، والتصنيع بحق انتفاع لدى شركة مياه مصر أكوا دلتا، وهي شركة مصرية 100%.

وكانت بعض  مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء تفيد بتصنيع منتجات سبير وسباتس في مصانع شركة كوكاكولا - مصر، وتوزعيها ضمن خطوط توزيع الشركة العالمية التي تصل إلى كافة أنحاء الجمهورية، وطالب نشطاء التواصل الاجتماعي بمقاطعة منتجات سبيرو سباتس.

وتعد سبيرو سباتس أقدم شركة للمشروبات الغازية في مصر، وتعمل في القاهرة منذ عام 1920، لكن الشركة تعثرت في منتصف القرن الماضي وأغلقت بسبب المنافسة الصعبة مع شركات كوكاكولا وبيبسي في مصر، لكنها عادت منذ سنوات.

وكانت شركة سبيرو سباتس، برزت كمنافس قوي لشركات كوكاكولا وبيبسي منذ العدوان الصهيوني على غزة في 7 أكتوبر 2023 والمستمر حتى الآن، وزادت نسبة مبيعاتها بشكل كبير.

وفي شهر أكتوبر الماضي انفرد القاهرة 24، بأول لقاء مع مسؤولي شركة سبيرو سباتس، والذين تحدثوا عن شراء الشركة من مالكها الأجنبي السابق.

إقبال كبير على منتجات سبيرو سباتس في مصر

وأدى إقبال ملايين المصريين على منتجات الشركة المصرية سبيرو سباتس، لارتفاع المبيعات في أول شهر للمقاطعة أكتوبر الماضي، بنحو 300%، حسب ما كشف يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس، المتخصصة فى المشروبات الغازية، وقتها، لـ القاهرة 24.

وكشف طلعت، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 وقتها، أن المبيعات ارتفعت 300% بحد أدنى تقريبيا منذ بداية الاتجاه للمنتج المصري، وفي أول 3 أيام كان الأمر متخبطا بعض الشيء، لأنه لم يكن في الحسبان أن نقوم بإنتاج كل هذه الكمية في هذا الوقت القصير.

تابع مواقعنا