السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أم انخفاض؟.. توقعات سعر الذهب بعد عيد الفطر

الذهب اليوم
اقتصاد
الذهب اليوم
السبت 13/أبريل/2024 - 05:15 م

توقع أمير رزق، الخبير في المشغولات الذهبية، وعضو رابطة الجواهرجية، أن تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات مستمرة بعد عيد الفطر المبارك، وخلال أيام العيدين؛ نظرا للقوة الشرائية التي يشهدها المعدن الأصفر استعدادا لموسم الخطوبات والمناسبات في الأعياد.

توقعات سعر الذهب بعد عيد الفطر

وأشار رزق، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد مزيدًا من الارتفاعات، نظرا للقفزات المتتالية التي يشهدها المعدن الأصفر على المستوى العالمي ووصوله إلى مستويات تاريخية، تخطت حاجز الـ 2400 دولار، ومن المتوقع وصول سعر الجرام من العيار 21 في مصر إلى مستوى 3500 جنيه.

وقال الخبير في مجال صناعة الذهب، إنه من المتوقع أن يحدث انفجار كبير لسعر الذهب في مصر خلال الأشهر المقبلة، وسيصعد إلى مستويات قياسية، ومن الوارد أن يصل إلى سعر 4 آلاف جنيه من جديد في أواخر العام الجاري، بالتزامن مع توقعات ارتفاع سعر الشاشة العالمية للذهب، خاصة وأن هناك توقعات تشير بخفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، ومع حدة التوترات في الشرق الأوسط، وهو ما يؤدى إلى زيادة التحوط بالذهب كملاذ آمن ضد الأزمات والحروب.

توقعات بارتفاع سعر الأونصة عالميا

وتوقع رزق، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن يصل سعر الأونصة إلى مستوى يتراوح بين 2500 و3000 دولار، مع توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل، وهو ما ينعكس على سعر الذهب المحلي، بجانب سعر الدولار في السوق السوداء، الذي يشهد استقرارًا إلى حد كبير.

وأكد المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ القاهرة 24، أن الذهب المحلي يرتبط بالسعر العالمي للأونصة، وتشير التوقعات بنسبة كبيرة إلى أن الفيدرالي الأمريكي سيتجه إلى خفض سعر الفائدة، وهو ما يعني أن السعر العالمي للذهب سيشهد حالة من الارتفاع أو الاستقرار، وعليه فإن السعر المحلي في مصر سيتأثر ويرتفع.

ولفت سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إلى استمرار تداعيات هذه الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بجانب الحالة الضبابية التي تسيطر على مصير أسعار الفائدة الأمريكية، ما يعزز من قوة الذهب، لحين وضوح الرؤية، وسيدفع الأسعار لمستويات غير مسبوقة عالميًا ومحليًا.

أسعار الذهب اليوم

ووفقا لما أعلنه الموقع الرسمي لمنصة آي صاغة، المتخصصة في نشر أسعار الذهب عبر الإنترنت، وحسب آخر تحديث للذهب من الخبير في مجال صناعة الذهب، أمير رزق، عضو رابطة الجواهرجية، جاءت أسعار الذهب في مصر على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3702 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3240 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2777 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 25920 جنيها.

سعر الذهب عالميا

وسجل سعر أونصة الذهب عالميا نحو 2344 دولارا، بصعود 2 دولار عن صباح التعاملات.

تابع مواقعنا