الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي ولا توجد نماذج استرشادية

امتحانات الثانوية
تعليم
امتحانات الثانوية العامة
الأحد 14/أبريل/2024 - 10:59 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، ويمكن للطلاب العودة لها للاسترشاد بها.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه لن يتم الإعلان عن نماذج استرشادية لهذا العام، مؤكدةً على عدة وجود أي تغيرات في نظام الأسئلة عن العام الماضي، وأنها ستكون متركزة على الأسئلة التي تقيس نواتج التعلم الأساسية.

وأوضحت وزارة التعليم، أن الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية، ستكون موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، وأن الطالب سيتسلم  كتيب المفاهيم، وذلك مع بداية كل امتحان، على أن يسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة 2024

واستكملت التعليم: %85 من أسئلة الورقة الامتحانية اختيار من متعدد، والأسئلة المقالية لا تتعدى 15% حسب طبيعة كل مادة، على أن تكون 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و%40 من الأسئلة للمستويات العقلية المتوسطة، و%30 من الأسئلة للمستويات العقلية العليا.

كما شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على إلزام المركز القومي للامتحانات، بدقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة، وأن الأسئلة ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيد والألغاز، وستكون واضحة في صياغتها، مشيرًا إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد لكل سؤال 4 بدائل يتم اختيار واحد فقط منها.

وأشار وزير التعليم إلى أن الأسئلة ستكون من المنهج، وتتضمن جميع أجزاء المقرر الدراسي، وأن الأسئلة متزنة مع الوقت المخصص للإجابة والمراجعة بهدف إعطاء فرصة للطالب للتفكير عند إجابة كل سؤال.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأمر بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أكدت على انطلاق الامتحانات يوم الاثنين 10 يونيو 2024.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه بالنسبة لـ موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، فإنه من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو في المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، أما المواد المضافة للمجموع سوف تبدأ يوم 22 يونيو بمادة اللغة العربية.

وكانت وزارة التعليم، قد شكلت لجنة مركزية بديوان عام الوزارة، بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الفترة من 13/7/2023 وحتى 4/10/2023 برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي، حيث تم رفض 7551 طلب تحويل لطلاب الثانوية العامة.

تابع مواقعنا