الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا لم تغلق مصر مجالها الجوي بعد هجوم إيران على إسرائيل.. أسامة كمال يكشف السبب

الطيران المصري
سياسة
الطيران المصري
الأحد 14/أبريل/2024 - 10:43 م

نفت مصر إصدار أي قرار، بشأن إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، بعد تصاعد الأحداث، وقيام إيران بهجوم على إسرائيل بمسيرات وصواريخ.

ومن جانبه، تحدث الإعلامي أسامة كمال عن أسباب عدم إغلاق مصر لمجالها الجوي، بعد هجوم إيران، موضحا أن الدولة المصرية لم تغلق المجال الجوي كما يقول البعض، مشددًا على أنه لم يصدر أي قرار بغلق المجال الجوي على الإطلاق.

لماذا لم تغلق مصر مجالها الجوي؟

 وأشار كمال خلال تقديم برنامج مساء دي إم سي، إلى أن الحركة الجوية تعمل بشكل طبيعي للشرق والغرب، والرحلات التي تم تعليقها من قبل السلطات المصرية لم تكن بسبب الضربة الإيرانية على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن بسبب غلق المطارات التي كانت متوجهة لها هذه الرحلات.


وأكد كمال أن المطارات المصرية خلال الساعات الأخيرة، ورغم التوترات والهجمة الإيرانية، لم تغلق واستمرت في العمل بشكل طبيعي، منوهًا بأن عدم غلق المجال الجوي لمصر، يؤكد أن متخذ القرار والقائمين على اتخاذ القرار قرأوا حجم الضربة الإيرانية، على إسرائيل جيدًا.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

ولفت أسامة كمال خلال حديثه إلى أن الـ 12 ساعة الماضية، حدث بها الكثير من الأمور وكان هناك جنون هجمات سيبرانية، موضحًا أن الضربة الإيرانية تهدف لكسر تعنت نتنياهو، ورسالة لإسرائيل بأنها لا شىء بدون أمريكا.

تابع مواقعنا