السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لـ 4.7 مليون أسرة.. بدء صرف تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة

تكافل وكرامة
أخبار
تكافل وكرامة
الإثنين 15/أبريل/2024 - 10:42 ص

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، عن شهر أبريل 2024، حيث يصرف الدعم النقدي لنحو 4.7 مليون أسرة بواقع 22 مليون مواطن من كافة محافظات الجمهورية.


صرف تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة


وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف الدعم النقدي لأصحابه ومستحقيه الأولى بالرعاية، بقيمة 3.4 مليار جنيه، وذلك بعد الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية في إطار حزمة الخدمات الاجتماعية، التي جرى تطبيقها منذ شهر مارس الماضي.

وبسياق متصل، تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بمشروع تشغيل شباب أسر تكافل وكرامة... في إطار برنامج فرصة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بمنحة من حكومة النرويج، حيث يتم تقديم خدمات مالية وغير مالية للتمكين الاقتصادي لمستفيدي تكافل وكرامة عن طريق بناء القدرات وتسليم أصول إنتاجية، كما يهدف المشروع إلى تمكين النساء المستفيدات بالمشروع بتوفير دخل بشكل أكثر استدامة، وتعزيز فرص العمل الحر أو لدى الغير.

ويستهدف المشروع تطوير قدرات منظمات المجتمع المدني الشريكة، حيث نجح في بناء قدرات 56 مؤسسة شريكة في أسيوط والشرقية، ورفع كفاءة 19 مؤسسة تعمل في مجال التمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلى تأهيل 105 مدربين للمتدربين، وإقامة 4 ملتقيات وظيفية بأسيوط والشرقية بمشاركة 103 شركات وفرت حوالي 8.621 فرصة عمل، كما تم توظيف 1500 شاب عبر الملتقيات.

تابع مواقعنا