الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمضان عبد المعز: افعلوا هذا الأمر كثيرا بعد رمضان

 الشيخ رمضان عبد
دين وفتوى
الشيخ رمضان عبد المعز
الإثنين 15/أبريل/2024 - 07:16 م

كشف الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامية، ضرورة الإكثار من الاستغفار والتوبة والرجوع إلى الله تعالى، بعد شهر رمضان، مؤكدًا أن هذا هو دأب الأنبياء والصالحين والأولياء.

ضرورة الإكثار من الاستغفار

وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز خلال تصريحات تليفزيونية، أن قدوتنا إمام المرسلين كان يقول: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ تُوبُوا إلى اللهِ، فإنِّي أَتُوبُ في اليَومِ إلَيْهِ مِئَةَ مَرَّةٍ"، مشيرا إلى أنه كما نستغفر الله عندما نسلم من الصلاة، كذلك نستغفر الله بعد رمضان.


وذكر الشيخ رمضان عبد المعز، أن الله سبحانه وتعالى قال: "وما قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِه"، مشددًا على أننا لم نصم حق الصيام وما تلونا القرآن حق التلاوة، مردفا: يقول الله سبحانه وتعالى: "عَلِمَ أَلَّنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ".

الافتاء: الحث على صيام الست من شوال 

أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال ورد إليها نصه: هل لا بُدّ في صيام الستة أيام من شوال أن تكون متتابعة بعد يوم العيد؟ أم أنَّ هناك سعة في ذلك، ويمكن تفريق صيامها على مدار شهر شوال؟

وقالت الدار عبر موقعها الرسمي: صيام ستة أيام من شوال فيه توسعة؛ فيجوز تفريق صيامها على مدار الشهر، ولا يجب التتابع فيها، وإن كان التتابع في صومها بعد عيد الفطر أفضل وأولى، إلَّا إذا عارضه ما هو أرجح منه من المصالح؛ مثل: صلة الرحم، وإكرام الضيف.  

تابع مواقعنا