الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجهيز 10 آلاف فدان لزراعة محصول القطن ببني سويف

وكيل وزارة الزراعة
محافظات
وكيل وزارة الزراعة ببني سويف
الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 02:00 م

قال المهندس عماد جنجن، وكيل الوزارة بـ بني سويف، إنه تم حصر المساحات التي تمت إزالتها وخدمة الزراعة، استعدادًا لبدء زراعة محصول القطن، حيث تمت إزالة متبقيات وتجهيز 10 آلاف و255 فدانا وحرث 9372 فدانا منها.

استهداف 12 ألف فدان لزراعة محصول القطن 

فيما تبلغ المساحة الإجمالية المستهدف زراعتها 12 ألف فدان بجميع مراكز المحافظة، كما تم تنظيم ندوة إرشادية عن الممارسات الحديثة في زراعة القطن بالمركز الإرشادي بقرية دنديل، لتحقيق المستهدف.

وأشار وكيل الوزارة، إلى جهود إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 32 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال الفترة المذكورة، بإجمالي مساحة فدان و10 قراريط بقرى المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، فضلًا عن المشاركة مع الجهات التنفيذية في موجة الإزالات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 249 ألف و558 مزارعًا. 

كما تمت الإشارة إلى قيام إدارة الأراضي والمياه بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي سيتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول، فيما تضمن التقرير استعراض جهود وأنشطة الإدارات الزراعية وأقسامها بجميع مراكز ومدن المحافظة.

تابع مواقعنا