الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكهرباء: التوقيت الصيفي غير مفيد ولا يوفر الطاقة

الكهرباء
اقتصاد
الكهرباء
الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 04:33 م

علم القاهرة 24 أن وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، كشفت عن تقييمها لقرار العمل بالتوقيت الصيفي المقترح تطبيقه في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وكشفت مصادر مطلعة بالوزارة، أن الكهرباء عملت على دراسة مدى جدوى تطبيق التوقيت الصيفي، والذي يستهدف توفير الوقود ومصادر الطاقة.

تطبيق التوقيت الصيفي

وأشارت المصادر، إلى عدم جدوى العمل بالتوقيت الصيفي بهدف تحقيق وفرة في استهلاك الطاقة وبالتالي تحقيق وفرة في الوقود ومصادر الطاقة المتعددة. 

وأوضحت أن تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر بشكل كبير على المواعيد المعلنة لخطة تخفيف الأحمال التي تبدأ من الساعة 11 صباحا وتنتهي 5 مساء.

من المقرر أن يبدأ تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفي بحسب قرار الحكومة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

طبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

وبدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تطبيق جدول تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي بداية من أمس الاثنين، لمدة ساعتين وربع ويبدأ جدول تخفيف الأحمال في التطبيق من الساعة الـ 11 صباحًا لـ 5 مساءً. 

تابع مواقعنا