الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لـ السحابة الخضراء

السحابة الخضراء
كايرو لايت
السحابة الخضراء
الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:57 م

كشفت الدكتورة منار غانم  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية حقيقة تعرض مصر للسحابة الخضراء.

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لـ السحابة الخضراء 

قالت دكتورة منار غانم في تصريحات  خاصة لـ القاهرة 24، إن هذه السحب الداكنة تدل على أنها تحمل كمية كبيرة جدا من الأمطار والتي يتوقع منها سقوط أمطار غزيرة جدا.

وعن تعرض مصر لهذه السحب، أشارت الدكتورة منار غانم إلى أن هذه الحالة الجوية التي يشهدها الخليج لا تشكل أي خطر على مصر، ولا تتأثر مصر بهذه الظواهر العنيفة، بل تتأثر بحالة جوية مختلفة تمامًا من ارتفاع درجات الحرارة واستقرار في الأحوال الجوية وأجواء ربيعية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن سبب تكون السحب باللون الداكن في الخليج يرجع إلى قوة المنخفض الجوي السطحي وكميات الرطوبة في الأرض، والتي تتطور في طبقات الجو العليا وتتحول إلى سحب رعدية بغزارة.

وفي سياق ذلك، تداول مستخدمو السوشيال ميديا على موقع إكس، العديد من الفيديوهات والصور التي تظهر بها السحابة الخضراء في السماء مع أجواء غائمة بالسحاب، وزعم عدد كبير أن تلك السحابة قد يتبعها عاصفة وأمطار غزيرة.

والجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في الإمارات عممت على جميع المؤذنين بالنداء بعد كل أذان: صلوا في بيوتكم، وذلك في المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية في يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 أبريل 2024. 

تابع مواقعنا