الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم| رضا حجازي: حريصون على علاج ضعف المهارات الأساسية في القراءة لتقليل الفاقد التعليمي

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:12 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: وزير التعليم: حريصون على علاج ضعف المهارات الأساسية في القراءة والكتابة لتقليل الفاقد التعليمي.

وزير التعليم: حريصون على علاج ضعف المهارات الأساسية في القراءة والكتابة لتقليل الفاقد التعليمي

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد ولد أعمر مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون في مجال دعم استراتيجيات تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر، وتعزيز تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء مع المنظمة، مثمنًا الدور الذي تؤديه لدعم جهود الدول الأعضاء في مجالات اختصاصها، وحرصها على المساهمة في تطوير الاستراتيجيات التعليمية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تبدأ قبل عيد الأضحي بأيام.. ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب علمي وأدبي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لـ طلاب علمي وأدبي.. يبحث عنه الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي، لكي يبدأوا مراجعة المواد الدراسية بكل جدٍ واجتهاد حتى يحصلون على درجات مرتفعة تمكنهم من التحاقهم بالكليات التي يرغبون بها.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم 10 يونيو المقبل بمادتي التربية الدينية والوطنية، قبل عيد الأضحي بأيام، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بعد نشر القاهرة 24.. تحرك عاجل من التعليم بشأن مدرسة دولية تروج للشذوذ: جارِ التحقيق

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة وإرسالها لإحدى المدارس التي تروج لقيم مرفوضة في الشارع المصري، وذلك للوقوف على الموقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها، وذلك في إطار ما تم تداوله حول قيام إحدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع المصري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم رفضها التام لقيام أي مدرسة على أرض مصر، بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يقوم عليها المجتمع المصري، مشددة على أن تنشئة أبنائها الطلاب تنشئة سليمة أحد أهم أولوياتها تبذل في إطارها كافة الجهود إيمانا منها بدورها في صناعة أجيال المستقبل التي تحمل على عاتقها أمن وسلامة المجتمع، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بعد فتح باب التقديم.. رابط التحويل للطلاب من الخارج إلى الجامعات المصرية

رابط التحويل للطلاب من الخارج إلى الجامعات المصرية.. يبحث عنه البعض في الوقت الحالي حتى يكونوا على علم به وألا تضيع عليهم الفرصة، خاصة بعد إعلان الإدارة المركزية لشؤون الوافدين في مصر الموعد.

ويمكن لكل من يرغب في التحويل من الخارج للجامعات المصرية، الدخول عبر منصة ادرس في مصر، وذلك لرفع جميع المستندات المطلوبة بشكل صحيح، خاصة أن التحويل بدأ من يوم 1 أبريل، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا