الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كاف يستقر على إلغاء بطولة الكونفدرالية وزيادة أندية الدوري الإفريقي

كاف
رياضة
كاف
الأربعاء 17/أبريل/2024 - 09:54 ص

أكد عامر العمايرة، خبير اللوائح الرياضية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اتخذ قرارا رسميا بإلغاء إحدى بطولاته الخاصة بالأندية في الفترة المقبلة.

كاف يستقر على إلغاء الكونفدرالية

وقال خبير اللوائح الرياضية خلال تصريحات إذاعية: كاف استقر رسميا على إلغاء بطولة الكونفدرالية الإفريقية بداية من الموسم المقبل، وهذا القرار يأتي من أجل إعطاء أولوية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي، وتزويد الأندية بالدعم المالي الكافي.

وأضاف عامر العمايرة: سيقام خلال الموسم المقبل 3 بطولات فقط للأندية، تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهي دوري أبطال إفريقيا والبطولة المستحدثة في الموسم الماضي الدوري الإفريقي بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقي.

وأكمل العمايرة تصريحاته: الاتحاد الإفريقي قرر زيادة الفرق المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، على أن يلعب في نسخة 2025-2026 من 24 فريقا، ويتم تقسيم الفرق إلى مجموعات شمال إفريقيا ووسط إفريقيا، وغرب إفريقيا وجنوب إفريقيا وشرق إفريقيا.

ويحمل لقب بطولة الكونفدرالية من مصر، كل من الأهلي والزمالك فقط، بعدما حقق المارد الأحمر اللقب في نسخة 2014 وبعده الفارس الأبيض في 2019.

ويسعى نادي الزمالك إلى تحقيق ثاني ألقابه في بطولة كأس الكونفدرالية، خلال النسخة الحالية، التي وصل فيها إلى الدور نصف النهائي، وينتظر مواجهة نظيره دريمز الغاني الأسبوع المقبل.

تابع مواقعنا