الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية.. تعرف على سعر التكييفات والمراوح قبل دخول الصيف

أسعار التكييفات والمراوح
اقتصاد
أسعار التكييفات والمراوح
الأربعاء 17/أبريل/2024 - 08:15 م

قال شريف صلاح، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الفترة الراهنة تشهد حالة من الاستقرار، ومن ثم التراجع خلال الفترة المقبلة مرة أخرى، بعدما هبطت أسعار الأجهزة الكهربائية في الفترة الماضية بعد عدة مبادرات لخفض الأسعار.

وأضاف شريف صلاح لـ القاهرة 24، أن الإقبال يكون متزايد قبل دخول فصل الصيف، استعدادا لمواجهة الطقس الحار، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الاستقرار في أسعار المراوح والتكييفات في الأسواق المحلية، وسط طرح بعض الشركات عروض وتخفيضات لشراء المراوح والتكييفات استعدادا لاستقبال فصل الصيف.

ولا يمكن تصور الصيف وارتفاع درجات الحرارة القاسية، بدون مبردات الهواء أو المراوح، للمساعدة في خفض درجات الحرارة، والحصول على غرفة باردة وهواء منعش، سواء في المنزل أو المكتب.

وتتزايد عمليات بحث العديد من المواطنين، عن آخر تحديثات أسعار المراوح والتكييفات، خلال الفترة الراهنة، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف 2024، والتي تشهد تراجعات نسبية في الأسواق وفقا لشعبة الأجهزة الكهربائية، بالاتحاد العام للغرف التجارية.

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

وقال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية خفضت سعر المصنع بنسبة 10%، فضلا عن انتهاء ظاهرة الأوفر برايس والتي كانت تمثل نسبة زيادة عن سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 و30% أي أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح لا يقل عن 30% الآن، ومن المتوقع أن تستمر الانخفاضات خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية بدأت في عمل عروض على بعض منتجات الأجهزة الكهربائية، وهو ما لم تشهده خلال الفترة الماضية طوال أزمة نقص الدولار وقصور سلاسل الإمداد نتيجة التوترات الجيوسياسية في كثير من المناطق بالعالم، والتي افتقرت للعروض على أي منتج "سواء كان متوفر أو به نقص" في السوق المصرية.

أسعار المراوح

وفي هذا السياق، يرصد القاهرة 24 من خلال السطور التالية نظرة شاملة على أسعار المراوح والتكييفات 2024 لمجموعة من الماركات المعروفة في السوق المصرية، وهي على النحو التالي:

سجل متوسط سعر المروحة العمود من النوع فريش نحو 1300 جنيه.

وسجل متوسط سعر المروحة العمود تورنيدو بين 1600 و1700 جنيه.

فيما سجل متوسط سعر المروحة الحائط من النوع فريش بين 1000 و1400 جنيه في الأسواق.

وبلغ متوسط سعر مروحة سقف رافال ليد نحو 1042 جنيها.

وبلغ متوسط سعر مروحة سقف رافال 913 جنيها.

وجاء سعر مروحة سقف ستار 3.204 جنيهات.

أسعار التكييفات

بلغ متوسط سعر التكييف من النوع ميديا نحو 23 ألفا.

وسجل متوسط سعر التكييف من النوع فريش نحو 20 ألفا.

في حين بلغ متوسط سعر التكييف من النوع شارب نحو 23 ألفا.

وجاء متوسط سعر تكييف تورنيدو اسبليت 1.5 حصان بارد تبريد سريع أبيض، بسعر 18.280 جنيها.

وبلغ متوسط سعر تكييف تورنيدو اسبليت، بقوة 1.5 حصان بارد ديچيتال بلازما شيلد 19.530 جنيها.

وتكييف شارب اسبليت 1.5 حصان بارد تبريد فائق السرعة أبيض، بسعر 19،865 جنيها.

تابع مواقعنا