الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أعداد السياحة الداخلية بفنادق الغردقة بعد نهاية عيد الفطر.. اعرف السبب

فنادق ومنتجعات الغردقة
محافظات
فنادق ومنتجعات الغردقة
الجمعة 19/أبريل/2024 - 01:28 ص

تعد السياحة الداخلية عنصرا هاما لقطاع السياحة بفنادق ومنتجعات مدينة الغردقة، حيث تحقق أرقاما عالية من خلال نسب الإشغال السياحي.

وشهدت مدينة الغردقة خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعًا في نسب الإشغال السياحي وصلت في عدد من القرى والمنتجعات السياحية إلى 100%، ورفع عدد منها لافتات كاملة العدد.

وجاء ذلك تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك، حيث حرصت أعداد من الأسر المصرية على قضاء إجازة العيد بالفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

فنادق ومنتجعات الغردقة 

تراجع أعداد السياحة الداخلية بالغردقة

وقال سامح جمعة، الخبير السياحي: تراجع أعداد السياحة الداخلية خلال الفترة الحالية هو أمر طبيعي، حيث إن كافة الأسر المصرية تستعد خلال نهاية الشهر الجاري وحتى منتصف شهر مايو المقبل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: كافة القرى والمنتجعات السياحية بدأت تستعد لاستقبال الآلاف من المصريين خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل عقب نهاية الامتحانات، مشيرًا إلى أن معدلات الوصول ستصل لأعلى النسب خلال عيد الأضحى المبارك في شهر يونيو.

وقال إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر: موسم الربيع بفنادق ومنتجعات البحر الأحمر يشهد نسب إشغال جيدة.

فنادق ومنتجعات الغردقة 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: يوميًا يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات، وأبرز تلك الجنسيات الألمان والإنجليز والروس والطليان والتشيك والبولنديون.

وأضاف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر: نسب الإشغال السياحي حاليًا تتراوح ما بين 70 إلى 75%، موضحًا أن السياحة الداخلية كانت دائمًا وأبدا داعمًا لقطاع السياحة، حيث تتوافد بشكل كبير على الفنادق والمنتجعات السياحية وتعطي رواجًا كبيرًا.

تابع مواقعنا