الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: خفض سعر الخبز الحر بداية من الأحد

رئيس الوزراء
سياسة
رئيس الوزراء
الخميس 18/أبريل/2024 - 05:29 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع على هامش مجلس الوزراء، إنه سيتم خفض سعر الخبز الحر بداية من الأحد المقبل.

رئيس الوزراء: خفض سعر الخبز الحر بداية من الأحد

فيما أوضح طارق حسنين رئيس غرفة صناعة الحبوب، أن أسعار الدقيق تم تخفيضها في السوق المصرية، ليسجل سعر الطن 16 ألف جنيه، بعد ارتفاعها لـ 21 ألف جنيه.

رئيس غرفة صناعة الحبوب: انخفاض أسعار الفينو

وأضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب، خلال مؤتمر مجلس الوزراء المصري، أن سعر الرغيف الفينو تم تخفيضه ليبدأ من  جنيه بدلا من 1.5 جنيه؛ بمعدل تراجع 35%.

كذا انخفض سعر العيش ليبدأ من 50 قرشا، كذا يبدأ وزن 80 جراما من 1.5 جنيه بدلا من 2.25 جنيه، بمعدل تراجع 75 قرشا.

الوكيل: رصدنا انخفاضًا في أسعار السلع وصل إلى 25%

من جهته قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك استقرارًا في السياسات النقدية، موضحًا أن الاتحاد رصد انخفاضًا في أسعار السلع وصل إلى 25%.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد في خفض الأسعار عن طريق زيادة الاستثمارات، لا سيما أن مصر جاذبة للاستثمار في الفترة المقبل.

مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للوزراء اليوم

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتدقيق هذه الأعداد، وفى الوقت نفسه حصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لضيوف مصر، مشددًا على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع، تضمن استعراض تقديرات لإجمالي التكلفة التي تتحملها الدولة نظير رعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات والوافدين المقيمين في مصر من الأجانب، مضيفًا أنه جرى استعراض الخدمات المقدمة لهم في قطاع الرعاية الصحية، وكذا تكلفة دعم البنية التحتية الصحية اللازمة لتقديم الخدمات الطبية.

تابع مواقعنا