الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: الأيام المقبلة تشهد تغيير أو تعديل وزاري وحركة محافظين

بكري
سياسة
بكري
الخميس 18/أبريل/2024 - 08:24 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن القانون ينص على اعتبار المحافظين مستقيلين مع نهاية فترة رئيس الجمهورية لكن يباشروا أداء مهامهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية المحافظين الجدد، متابعًا: لذلك فإن المحافظون الحاليون مسقيلون منذ 2 أبريل الجاري موعد ولاية الرئيس الجديدة. 

وأضاف بكري، خلال برنامجه التليفزيوني حقائق وأسرار: لا يوجد نص قانوني بإقالة أو استقالة الحكومة مع نهاية الفترة الرئاسية لكن هو عرف قائم، ولا أحد يستطيع تحديد موعد إجراء التعديل الوزاري فهو قرار رئاسي.  

مصطفى بكري: الأيام المقبلة هنكون أمام تغيير أو تعديل وزاري وحركة محافظين 

 

وتابع بكري، أن هناك من يتوقع استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسًا للحكومة، مردفا: وارد ومحل دراسة مع إجراء تعديل وزاري منهم وزراء في المجموعة الاقتصادية والخدمية والدفع بعناصر جديدة ومتميزة، وهناك رأي آخر بأن يكون التغيير ضرورة مع إمكانية تصعيد الدكتور مصطفى مدبولي في منصب آخر. 

وأضاف: مجلس النواب وجه الدعوة لأعضائه لعقد جلسة الأحد المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة على أن يستكمل المجلس جلساته يومي الأحد والاثنين في مقره القديم بالتحرير، متابعًا: البعض فسره أنه أمر طبيعي خاصة بعد حلف الرئيس السيسي للقسم الدستوري.  

وأكد بكري، أن هناك اتجاه أخر يرجح أن عقد الجلسة ربما يكون مرتبط بشيء ما.. حتى لم يصدر جدول أعمال الجلسة ولأول مرة يتأخر. 

تابع مواقعنا