الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس: تصريحات بلينكن تزييف للواقع وتؤكد انحياز الإدارة الأمريكية لإسرائيل

الفصائل الفلسطينية
سياسة
الفصائل الفلسطينية
الجمعة 19/أبريل/2024 - 04:05 م

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس إن التصريحات التي أدلى بها أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، وزَعَمَ فيها أن حركة حماس هي من يعيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ هي تأكيد على انحياز الإدارة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت حماس في بيان، أن تصريحات بلينكن ما هي إلا تزييف للواقع الذي يؤكد أن من يُعطِّل مسار المفاوضات ولحساباته السياسية الشخصية، هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابعت: لقد انطلقت حركة حماس في سلوكها التفاوضي من مصلحة شعبنا الفلسطيني، وأولوية وقف العدوان الوحشي عليه، وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين، وإنهاء معاناته الإنسانية التي صنعتها آلة القتل المموّلة أمريكيًا.

واختتم البيان: الإدارة الأمريكية إن أرادت حقًا وقف هذه المأساة، فعليها الضغط على رئيس حكومة الاحتلال المجرم، ووقف الغطاء السياسي والعسكري الأمريكي لجرائم الإبادة والتجويع التي يمارسها الاحتلال النازي ضد المدنيين العزّل في قطاع غزة.

فرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين 

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين ومنظمتين علي خلفية أعمال العنف ضد الفلسطينيين في يهودا والسامرة، حسب ما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

الحرب على غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.012 شهيدًا و76.833 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

وأفادت الصحة الفلسطينية بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في القطاع راح ضحيتها 42 شهيدًا و63 مصابًا خلال 24 ساعة. 

تابع مواقعنا