السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع اقتراب نهاية ولايته.. وزارة الاستثمار تُخفى صورة “رئيس الهيئة” من البيانات الرسمية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 26/مارس/2019 - 05:16 م

في حادثة تكررت أكثر من مرة، أغفل فيها الجهاز الإعلامي لوزارة الاستثمار إرسال صورة رئيس الهيئة التنفيذي محسن عادل واستبدالها بشعار الهيئة، وفي بعض الأوقات ترسل بيانات الهيئة بصورة الوزيرة بالرغم من أن المتحدث هو محسن عادل.

وظهر هذا جليا في العديد من البيانات مؤخرا وتحديدا خلال آخر بيانين للهيئة عن إطلاق مبادرة استثمار بلا تحديات للتواصل مع المستثمرين والإعلان خدمة عدم الالتباس، وعن أداء الهيئة فيما يتعلق بنشاط التأسيس والذي أطلق على لسان الوزيرة مستبعدة رئيس الهيئة من المشهد.

كما أصدرت الوزارة اليوم بيان عن إطلاق خدمة عدم الالتباس للشركات، والذي تحدث فيه رئيس الهيئة التنفيذي محسن عادل، لكن المركز الإعلامي أرفق صورة شعار الهيئة، وهو الأمر الذي لا يحرص علية المركز الإعلامي في غالبية الوقت بل إنه يتعمد إرسال الصور سواء مرفقة للبيان الرسمي أو في بريد الكتروني منفصل.

وبالرغم من أن الجهة الإعلامية لا تكون ملزمة بنشر الصورة المرفقة الصور المرسلة من الوزارة، إلا ان المركز الإعلامي والوزيرة شخصيا تكون حريصة على نشر صورتها على جميع الأخبار الصادرة من الوزارة بل أن الأمر وصل إلى تدخل الوزيرة لاستبدال صورتها في أحد الوسائل الإعلامية بصورة أخري أكثر شياكة وجمالا.

وكشف مصدر مطلع، أن هناك خلافا حادا بين وزيرة الاستثمار والرئيس التنفيذي للهيئة ترتب علية تقدم الأخير باستقالته من منصب الرئيس التنفيذي للهيئة قبل مؤتمر الكوميسا الماضي إلى انه تم تجاوز الأمر وظل “عادل” في منصبة لكن وسط حصار من نوابه الذين يتواصلون بشكل متواصل من الوزيرة بشكل مباشر.

ويختص الجهاز الإعلامي لوزارة الاستثمار بتغطية جميع الفاعليات التي تقوم بها الوزيرة أو هيئة الاستثمار والتواصل مع الصحفيين.

ومع قرب نهاية مدة تعيين محسن عادل التي تنتهي في أغسطس المقبل، تردت أنباء عن ترشيح الوزيرة سحر نصر لنائب رئيس الهيئة علا القبرصي لمنصب الرئيس التنفيذي للهيئة، وصرح مصدر لـ “القاهرة 24” أن الوزيرة أرسلة ملف “القبرصي” للجهات الرقابة لإبداء الرأي في إمكانية تواجدها بالنصب من عدمه قبل طرحة على مجلس الوزراء .

تابع مواقعنا