الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيدات يتصدرن قيادة المحليات في شوارع بني سويف.. والمحافظ: حققن كفاءة عالية

رؤساء مجالس قروية
محافظات
رؤساء مجالس قروية ببني سويف
الأحد 21/أبريل/2024 - 05:17 ص

شهدت محافظة بني سويف في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تقلد السيدات للمناصب القيادية في المحليات، والتي كانت تخلو من وجودهن خلال السنوات الماضية، خاصة في محافظات الصعيد بسبب العادات والتقاليد، حيث أثبتن قدرتهن على القيادة وضربن نموذجًا يحتذى به في الكفاح وحب العمل.

سيدات أثبتن قدرتهن على قيادة المحليات ببني سويف 

 

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أنه أصبح ملف تعزيز وترسيخ حقوق المرأة على قائمة أولويات الدولة، ووصلت المرأة المصرية لكثير من المناصب، فتم تمثيلها بشكل أكبر في مجلسي النواب والشيوخ والسرك القضائي، كما أُسندت لها العديد من الحقائب الوزارية وتولت مناصب قيادية في المحليات كمحافظين ونواب محافظين.

وأضاف غنيم في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن المحافظة، تضم 3 رؤساء مجالس قروية من السيدات وأخرى نائبة لرئيس مدينة بني سويف، وهن من أكثر رؤساء الأحياء كفاءة، هذا فضلًا عن مُديرات الإدارات داخل المحافظة اللاتي حققن كفاءة عالية.

 

وبتكليف من محافظ بني سويف تولت فاطمة عبد العزيز صالح منصب رئيس قرية شنرا بمركز الفشن، كأول سيدة تتولي رئيس قرية بمراكز المحافظة الجنوبية، بعد عملها كسكرتير الوحدة المحلية بقرية دلهانس.

 

وتكليف أشجان سيد عرفة منصب رئيس الوحدة المحلية بقرية الشنطور التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، بعد عملها كسكرتير للوحدة المحلية، لتصبح ثاني سيدة تتولي ذلك المنصب في المراكز الجنوبية.

 

بينما تولت الدكتورة أسماء مجدي منصب نائب رئيس مدينة بني سويف، بعد نجاحها في إثبات قدرتها، بعدما اجتازت كل التدريبات ضمن مبادرة تمكين الشباب، مع تأهيلها.
 

الدكتورة أسماء مجدي نائب رئيس مدينة بني سويف 

كما تولت شربات طه منصب رئيس مجلس قروي بهبشين بمركز ناصر شمال بني سويف لتصبح أول سيدة تتقلد ذلك المنصب في المراكز الشمالية للمحافظة، وأثبتت قدرتها على القيادة.

تابع مواقعنا