الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة سعودية توقع اتفاقية مع العربية للتصنيع لإنتاج سيارات كهربائية بمصر

سيارة كهربائية
اقتصاد
سيارة كهربائية
الأحد 21/أبريل/2024 - 10:37 ص

أعلنت شركة وجا السعودية، توقيع اتفاقية تعاون إطارية مع الهيئة العربية للتصنيع، بهدف إنشاء شركة مشتركة في مصر، وتمثل هذه الشراكة خطوة لتعزيز الأهداف الاستراتيجية، في مسارات متعددة.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى بورصة السعودية اليوم الأحد 21 أبريل 2024، إن الشركة المشتركة الجديدة ستختص بتصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية التي تلبي احتياجات السوق المحلية، وتعزز من فرص التصدير إلى الأسواق العالمية.

شركة وجا السعودية 

شركة وجا هي شركة مساهمة سعودية، برأس مال 35 مليون ريال، ومقرها الرياض تشارك في تنمية الاقتصاد المحلي والإقليمي وفق رؤية 2030 وذلك من خلال أعمالها الرائدة والمتنوعة في تقديم أعلى مستويات الجودة والتعزيز المستمر لقيمة مساهميها، تتمتع وجا بفريق من أصحاب الخبرات الطويلة وبشبكة قوية من الشركاء ومحفظة آخذة في التوسع.

كان قال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في تصريح لـ القاهرة 24، إن أمام الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، فرصة ذهبية في السوق المصري، الذي يحتاج هذه المصانع، وكذلك التصدير لدول الجوار، التي تستعد للتوجه نحو السيارات الكهربائية بشكل كامل مثل دول الخليج.

يشار إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء، أفاد خلال الإصدار الجديد من مجلة آفاق صناعية، بأن صناعة السيارات الكهربائية تشهد نموا سريعا في السنوات الأخيرة بسبب عدة عوامل، أحد هذه العوامل هو الاهتمام المتزايد بالتحول إلى مصادر طاقة أكثر نظافة، وأقل تأثيرًا في البيئة، حيث تعد السيارات الكهربائية خالية من انبعاثات العادم الملوثة، وبديلا صديقا للبيئة للسيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري، كما تعزز عدة حكومات حول العالم استخدام السيارات الكهربائية من خلال تشريعات تحفز على شراء واستخدام هذه السيارات، وتوفير بنية تحتية لشحنها.
 

تابع مواقعنا