الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشال جثامين 150 شهيدا و500 مفقود في خان يونس

القاهرة 24
سياسة
الأحد 21/أبريل/2024 - 10:28 ص

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الأحد، انتشال أكثر من 150 شهيدا ووجود نحو 500 مفقود بمجزرة خان يونس بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر الدفاع المدني في غزة، أنه تم اختفاء العديد من أبناء القطاع ولا يعلم أحد ما إذا كانوا معتقلين أو دفنوا تحت الأرض، منوها باختفاء 2000 فلسطيني، بعد انسحاب الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

يأتي ذلك فيم ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، لليوم الـ198.

مقبرة جماعية داخل المستشفى

وذكر الدفاع المدني مساء أمس، أنه تم انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مختلف الفئات والأعمار من داخل مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس.

ونوه بأن هؤلاء القتلى كانت القوات الإسرائيلية قد جمعتهم ودفنتهم بشكل جماعي داخل المجمع، مشيرا إلى أن الطواقم ما زالت مستمرة في عمليات البحث وانتشال باقي الجثث.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76901 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

و استشهد 16 مواطنا على الأقل بينهم 9 أطفال، فجر اليوم الأحد، جراء غارات نفذتها الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية استهدفت العديد من المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

تابع مواقعنا