الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسعار هتنزل.. الغرف التجارية: محدش يشتري أجهزة كهربائية دلوقتي

الأجهزة الكهربائية
اقتصاد
الأجهزة الكهربائية
الأحد 21/أبريل/2024 - 08:07 م

نصح  الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تلفزيونية له اليوم، المواطنين بعدم شراء الأجهزة الكهربائية في الوقت الحالي بسبب توقع تراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة قائلا: محدش يشتري أجهزة كهربائية الآن أو يخزن أي سلع، لأن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضات كبيرة تصل لـشهر بحد أقصى.

وفي وقت سابق، قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية خفضت سعر المصنع بنسبة 10%.

شراء الأجهزة الكهربائية

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية في بيان سابق له، إلى انتهاء ظاهرة الأوفر برايس والتي كانت تمثل نسبة زيادة عن سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 و30% أي أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح لا يقل عن 30% الآن، ومن المتوقع أن تستمر الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية بدأت في عمل عروض على بعض منتجات الأجهزة الكهربائية، وهو ما لم تشهده خلال الفترة الماضية طوال أزمة نقص الدولار وقصور سلاسل الإمداد نتيجة التوترات الجيوسياسية في كثير من المناطق بالعالم، والتي افتقرت للعروض على أي منتج، سواء كان متوافرا أو به نقص في السوق المصرية.

وكشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، موقف أسعار السلع من الانخفاض الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا في أسعار السلع الأساسية بنسبة تجاوزت 27%.

وصرح الدكتور علاء عز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، بأنه تم عمل خفض إضافي 14% خاص بأسعار الزيت، معلقا: أسعار الجملة تنخفض والتجزئة في طريق الانخفاضات، مشددا على أن السلاسل التجارية بدأت في خفض السعر ما أدى إلى خفض الأسعار في محال البقالة والتجزئة.

ولفت الدكتور علاء عز إلى أن محال الفول والطعمية والكشري الصغيرة في الطريق لخفض الأسعار، منوها أن تقسيمة ساندويتش الفول 20% زيت، و10% فول والباقي خبز وخدمات، مشددا على أن علبة الكشري في طريقها للانخفاض وفق ضوابط يعد لها حاليا.

وأضاف قائلا: منتجي العيش الفينو مكسبهم محدود، وخفض أسعار القمح محليا ودوليا سيحل أزمة كبيرة الفترة المقبلة.

وبشأن ارتفاع أسعار السيارات، شدد على أن تعويم الدولار ليس الأزمة وإنما الأزمة كانت في وفرة العملة الصعبة، ونقص السلعة هو سبب رفع سعر السيارات.

تابع مواقعنا