الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الدواجن: ركود في عملية البيع والشراء وتراجع الكيلو 18 جنيها منذ العيد| خاص

الدواجن والبيض
اقتصاد
الدواجن والبيض
الأحد 21/أبريل/2024 - 08:27 م

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن السوق المصرية حاليا تشهد حالة من الركود في عملية البيع والشراء، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، وبالتالي انعكس ذلك على تراجع الأسعار.

تراجع أسعار الدواجن

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، شهدت تراجعا كبيرا، يأتي هذا بالتزامن مع الإعلان عن مبادرة خفض الأسعار من قبل الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

بالإضافة إلى الإفراجات الجمركية عن البضائع، خاصة الأعلاف، والتي كان لها عامل كبير في تراجع الأسعار، مضيفا أن أسعار الدواجن سجلت انخفاضا منذ العيد وحتى الآن نحو 18 جنيها.

رئيس الشعبة: أسعار البيض لا تتناسب مع المستهلك

وأشار إلى أن أسعار البيض حاليا لا تتناسب مع مدخلات المواطن المصري، ولا ترضي طموحه، حيث تباع كرتونة البيض في الأسواق للمستهلك بين 149 و152 جنيها، في حين كانت تتيح وزارة الزراعة بيع الكرتونة للمستهلك بسعر 140 جنيها.

ونوه رئيس الشعبة بأن الفترة المقبلة تشهد تراجعا في الأسواق، لأنه ما زال التحرك السعري للبيض في نطاق محدود، ومن المفترض أن يصبح سعر الكرتونة ما بين 140 و145 كي يشعر المواطن بانخفاض ملحوظ في السعر.  

أسعار الدواجن اليوم 

واستقرت أسعار الدواجن اليوم الأحد 21 أبريل 2024، في الأسواق المحلية، وذلك يأتي مع استقرار أسعار الأعلاف في الأسواق، بعد الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من البضائع من بينها الأعلاف، وفقًا لآخر تحديث لشعبة الدواجن.

ويعرض القاهرة 24، أسعار الدواجن اليوم، وفقا للموقع الرسمي لبورصة الدواجن اليوم، حيث جاءت على النحو التالي:

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء استقرارًا اليوم في المزرعة، ليبلغ متوسط سعره 76 جنيهًا، واستقر سعر كيلو الفراخ الساسو في الأسواق المحلية حيث سجل مستوى 88 و89 جنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، واستقر سعر الأمهات البلدي، ليسجل نحو 75 جنيهًا للكيلو، وسعر الأمهات البيضاء سجل 75 جنيها، وفقًا لآخر تحديثات بورصة الدواجن اليوم.

وسجل سعر الكتكوت الأبيض شركات، مستوي بين 28 و33 جنيها، ووصل سعر الكتكوت الأبيض قطعان، نحو 28 جنيها، وسعر الكتكوت بلدي حر نحو 7 جنيهات. 

تابع مواقعنا