السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة تعلن بدء تصدير البصل المصري إلى السعودية

البصل المصري
أخبار
البصل المصري
الأحد 21/أبريل/2024 - 10:01 م

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري. 

ووفق بيان لوزارة الزراعة، جاء ذلك بناء على الاتصال الذي أجراه وزير الزراعة مع المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير الزراعة والبيئة والمياه بالمملكة العربية السعودية، كما تم التواصل على المستوى الفني من خلال الحجر الزراعي المصري بنظيره السعودي. 

 

الزراعة تعلن بدء تصدير  البصل المصري للسعودية

وأكدت الزراعة أنه تم إعادة تواجد البصل المصري على منصة استيراد المنتجات الزراعية إلى المملكة العربية السعودية.
يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الزراعة لدعم منظومة الصادرات المصرية إلى دول العالم.

جدير بالذكر أنه تم استئناف تصدير البصل اعتبارا من أول أبريل الجاري مع بداية موسم الحصاد الجديد، حيث تم تصدير أكثر من 6000 طن حتى الآن إلى مختلف دول العالم، بما فيها المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل، تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري، يفيد بنجاح الحجر في تسهيل إبحار إحدى شاحنات المحملة بالقمح على متنها حوالى 63 ألف طن وكانت معلقة في ميناء نوفوفريسيك الروسي وذلك  بعد توقف استمر 3 أسابيع.  

تسهيل إبحار شاحنات محملة بـ 63 ألف طن قمح

وأفاد التقرير بأن شحنة القمح تم فحصها من قبل الحجر في بلد المنشأ، وخضعت لكل الإجراءات الصحة النباتية وتتوافر فيها كافة المواصفات والاشتراطات اللازمة، مشيرا إلى أن الحجر الزراعي نجح بالتنسيق مع التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو في تسهيل إجراءات إبحار الشحنة وخروجها من الميناء وذلك بعد عقد اجتماع عاجل مع وفد روسيا الاتحادية المتواجد بالعاصمة الإيطالية روما. 

تابع مواقعنا