الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 330 طن قمامة بحرم السكة الحديد تمهيدا لتنفيذ مشروع مترو الإسكندرية

أعمال رفع القمامة
أخبار لا تهمك
أعمال رفع القمامة بطريق سكك حديد الإسكندرية
الإثنين 22/أبريل/2024 - 01:54 ص

شهدت أحياء الإسكندرية المطلة على خط السكة الحديد بداية من وسط المحافظة حتى أقصى شرقها بمنطقة أبوقير، أعمال رفع القمامة من حرم السكة الحديد لخط أبوقير- محطة مصر، بالتنسيق مع شركة نهضة مصر المنوط بها أعمال النظافة، تمهيدًا لبدء مشروع المترو الذي بدأ العمل فيه رسميًا، إذ تم رفع ما يقرب من 330 طن من القمامة بنطاق حي ثان المنتزه وحي باب شرق.

رفع القمامة تمهيدًا لمشروع المترو

 

ففي نطاق حي أول المنتزة، وبناء على تنفيذ تكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتدخل الفوري حيال تكدس المخلفات، داخل حرم السكة الحديد، إذ وجه بتقديم كافة أوجه الدعم لرفع تراكمات القمامة، وذلك بالتعاون بين إدارة الرصد البيئي والمتابعة الميدانية والأزمات والكوارث بالحي وشركة نهضة مصر للخدمات البيئية.

 

وأعلنت إدارة حي أول المنتزة، أن أعمال رفع القمامة بحضور مديرة إدارة الرصد البيئي بالحي، وأنه تم رفع 130 طن من القمامة أمام شارع محمد عطية في منطقة المندرة قبلي وأنه من المقرر أن يتم استمرار رفع تراكمات المخلفات، على امتداد حرم السكك الحديدية.

 

وفى نطاق حي شرق تمكن رجال شركة نهضة مصر للخدمات البيئية وأعمال النظافة من رفع نحو 190 طن تراكمات قمامة بحرم السكك الحديدية بنطاق الحي بطول مسار السكك الحديدية.

 

وقال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق، إن هذه الأعمال تأتي لحين تولى شركة النظافة التابعة للهيئة القومية لمترو الأنفاق بتسلم مهام عملها وتحمل مسؤولياتها، وذلك في إطار متابعة تدابير إيقاف قطار أبو قير وتنفيذ مشروع المترو.

تابع مواقعنا