الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار في الأحوال الجوية بالإسكندرية ونشاط كبير بحركة الميناء

حالة الطقس على شواطئ
محافظات
حالة الطقس على شواطئ الإسكندرية
الإثنين 22/أبريل/2024 - 12:13 م

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين، حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة، وسط تحذيرات من الانخفاض الشديد خلال فترات الليل، بسبب تراجع في درجات الحرارة. 

طقس الإسكندرية 

شهدت محافظة الإسكندرية سطوع متميز لأشعة الشمس فيما سجلت درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية، بينما سجلت درجات الحرارة الصغرى 18 درجة، ليسود طقس حار نهارًا، مائل للبرودة ليلًا  شديد البرودة فى منتصف الليل، وبلغت سرعة الرياح 11 كيلو متر في الساعة بينما سجلت نسبة الرطوبة 37 %.

في الشأن شهدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وجود نشاط كبير اذ تم تداول 135 الف طن بضائع خلال 24 ساعة، بينما تم دخول وخروج نحو 31 سفينة إلى أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة.

كما يجرى شحن وتفريغ 39 سفينه أبرزهم سفن الحاويات والصب الجاف والسائل خلال الوقت الراهن، بينما تم تداول 2370 حاوية مكافئة وشكلت نسبة الحاويات الصادر 44% تقريبا من إجمالي الحاويات المتداولة عن تلك الفترة، بينما تم تداول  135 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

من جانبه، أكد اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية، على أنه يتم مراعاة المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره وأنه يتم التأكيد على الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية.

تابع مواقعنا