السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلينكن: أمريكا تحقق في انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان.. ولا نتعامل بازدواجية معايير في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
سياسة
وزير الخارجية الأمريكي
الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:53 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تحقق في مزاعم بشأن انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان في عملياتها ضد حركة حماس في غزة.

بلينكن: لا نتعامل بازدواجية معايير

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، نفى بلينكن في معرض كشفه عن التقرير السنوي لوزارة الخارجية عن حقوق الإنسان، وجود ازدواجية في المعايير الأمريكية فيما يتعلق بإسرائيل وحقوق الإنسان.

وقال بلينكن للصحفيين: هل لدينا معايير مزدوجة؟ الجواب هو لا.

الخارجية الأمريكية: الحرب في غزة كان لها أثر سلبي كبير على حقوق الإنسان

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي اليوم الاثنين، إن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة وأسفرت عن أزمة إنسانية حادة كان لها أثر سلبي كبير على وضع حقوق الإنسان.

وتشمل القضايا المهمة المتعلقة بحقوق الإنسان تقارير موثوقة عن عمليات قتل خارج إطار القانون، واختفاء قسري وتعذيب واعتقالات غير مبررة لصحفيين وعدد من الأمور الأخرى، حسبما جاء في التقارير القُطرية لعام 2023 حول ممارسات حقوق الإنسان.

يأتي ذلك، فيما يتواصل عدوان إسرائيل على قطاع غزة، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية الاثنين، بانتشال 73 جثة جديدة من مقبرة جماعية بمستشفى ناصر بخان يونس بجنوب قطاع غزة، ما يرفع إجمالي الجثث التي عثر عليها بالمقبرة إلى 283.

وكانت القوات الإسرائيلية قد جمعت جثامين الضحايا، ودفنتهم بشكل جماعي داخل المستشفى، ولا تزال الطواقم مستمرة في عمليات البحث وانتشال جثث أخرى.

تابع مواقعنا