الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق الطيران وإغلاق المصالح الحكومية.. عاصفة رملية تضرب ليبيا

عاصفة رملية تضرب
سياسة
عاصفة رملية تضرب ليبيا
الإثنين 22/أبريل/2024 - 10:12 م

تعرضت ليبيا لـ عاصفة رملية قوية، اليوم الإثنين، حيث هبت العاصفة من الصحراء الكبرى عبر شرق ليبيا، وتسببت في تعطيل حركة الطيران في شرق البلاد، وإغلاق مطار بنينا في بنغازي، حيث غطت المدرج طبقة سميكة من الرمال، إلى جانب إغلاق المصالح الحكومية والمدارس.

وتسببت العاصفة الرملية التي ضرب شرق ليبيا، اليوم الإثنين، في إعلان السلطات الليبية يومي الإثنين والثلاثاء عطلتين رسميتين بسبب سوء الأحوال الجوية في كافة الإدارات العامة في المنطقة التي ضربتها العاصفة شرق البلاد، وفقًا لوسائل إعلام ليبية. 

عاصفة رملية تضرب ليبيا

وأصدرت السلطات الليبية تعليمات بوضع حواجز أمان وإنفاذ للقانون على الطرق العامة شرق البلاد، لتنظيم حركة المرور وحركة الأشخاص في المناطق التي تكون الرؤية فيها ضعيفة بسبب العاصفة الرملية التي ضربت البلاد.

وأعلنت السلطات الليبية حالة التأهب في مدينة درنة شرق ليبيا، للوقاية وحماية السكان المتضررين الذين ما زالوا في حالة صدمة بعد الفيضانات القاتلة التي حدثت في سبتمبر 2023، وخلفت آلاف الضحايا والمفقودين وتسببت بنزوح أكثر من أربعين ألف شخص.

وهبت رياح عنيفة على مدن طبرق والبيضاء وأجدابيا في شمال شرق ليبيا، تسببت في انعدام مستوى الرؤية وأجبرت الناس على البقاء في منازلهم، ويتوقع أن تصل سرعة الرياح المحملة بالرمال إلى حدود 60 أو 70 كلم في الساعة، وفق وسائل إعلام ليبية.

وقال صالح العمروني، مدير مطار بنينا في بنغازي، إن جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار بنينا تم تأجيلها بسبب انعدام الرؤية وسوء الأحوال الجوية.

تابع مواقعنا