الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين الفتوى: من يترك سيارته دون صيانة آثم شرعا

سيارة
أخبار
سيارة
الإثنين 22/أبريل/2024 - 10:32 م

قال الدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الإنسان الذى يترك سيارته دون صيانة مما يترتب عليه خروج عوادم تضر بالبيئة يعتبر آثما شرعا، موضحا أن عودام السيارات تضر بالناس وتؤذيهم.

أمين الفتوى: من يترك سيارته دون صيانة آثم شرعا

وأوضح أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: كل واحد منا عليه أن يكف الأذى، وإعطاء الطريق حقه، ولا يجلس ولا يخرج بها حتى لا يؤذي غيره.

وأضاف: عوادم السيارات تؤذى جهاز التنفس عند الناس، وبالتالى هذا يعتبر إيذاء للناس ومن يفعله متعمدا يعتبر آثم شرعا.

أمين الفتوى: الحشيش حرام على الإطلاق

فيما قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الحشيش حرام على الإطلاق، وتناوله محرم بأي طريقة حتى لو لم يسكر، لافتا إلى أن العلة من تحريم الخمور والمخدرات هى أنها تسبب ذهاب العقل، الذى يفرق بين المكلف وغير مكلف.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: اللي بيميز الإنسان هو العقل، ولما يبقى مفيش عقل يبقى زى الأنعام، ومن مقاصد الشريعة الحفاظ على العقل، وليس كل المخدرات لا تذهب العقل، ففيها ما يعود بالضرر على جسد الإنسان، والله جعل الحفاظ على النفس واجبا وليس حقا.

وتابع أمين الفتوى: لا يوجد عندنا في الإسلام ما يسمى القتل الرحيم، فالإنسان بنيان الله، ملعون من هدمه، فالمخدرات تعتبر قتل للإنسان، في ناس بتقول الحشيش نبات وليس خمر، وإيه المشكلة لما نشربه، بنقول له ربنا علمنا ممن نأخذ العلم.

تابع مواقعنا