الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمدة أسبوع.. الإسكندرية تنضم لحملات مقاطعة الأسماك لحين تراجع الأسعار

حملة لمقاطعة الأسماك
محافظات
حملة لمقاطعة الأسماك في الإسكندرية
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 08:06 ص

بدأت محافظة الإسكندرية حملة مقاطعة الأسماك التي بدأت في عدد من المحافظات، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار بصورة مبالغ فيها، على أن تستمر فعاليات المقاطعة لمدة أسبوع ولحين تخفيض الأسعار المبالغ فيها بحسب المشاركين في الفاعلية.

حملة مقاطعة الأسماك في الإسكندرية 

 

وشنت محافظة الإسكندرية حملة مقاطعة اعتبارا من الاثنين الموافق 22 أبريل على أن تستمر حتى الاثنين المقبل 29 أبريل، ليتم بعدها تحديد مدى تحقيق أهداف المقاطعة.

ولاقت الحملة تجاوب كبير من جانب المشتركين على مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك، إذ أعلن عدد كبير من المواطنين مشاركتهم في الحملة وذلك لردع جشع التجار وعودة أسعار الأسماك لطبيعتها.

 

وعبر المشتركين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من ارتفاع أسعار الأسماك، إذ جاء سعر كيلو السمك البلطي 90 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو السمك البوري 160 جنيهًا وسعر كيلو سمك السردين 150 جنيهًا وسعر كيلو الجمبري 400 جنيه والسبيط 350 جنيهًا وسعر كيلو سمك البربون 300 جنيه.

 

ودعا المشتركين إلى ضرورة الإقلاع عن شراء الأسماك خلال تلك الفترة، والتخلي عنه بعد أن وصلت الأسعار لمستوى غير مقبول وغير مناسب على الإطلاق.

وأكد المقاطعون من المشاركين في الحملة، أن التخلي عن الأسماك أمر سهل تحقيقه في ظل توافر البدائل، وأنه على القادرين المشاركة في الحملة حتى وإن كان في استطاعتهم شراء الأسماك. 

تابع مواقعنا