الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة تدعو الصين لتشجيع الترويج للفرص الاستثمارية الموجودة في مصر | صور

جانب من زيارة الوفد
أخبار
جانب من زيارة الوفد الصيني
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 10:22 ص

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، مع ني يوفينج سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة خه بي الصينية والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته الحالية لمصر، وبحضور Liao Liqiang سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مصر.

جانب من زيارة الوفد الصيني 
الترويج السياحي
الترويج السياحي

وجاء اللقاء، على هامش مشاركة غادة شلبي، نيابا عن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، في الحفل الذي نظمته سفارة جمهورية الصين الشعبية في مصر بأحد الفنادق المُطلة على أهرامات الجيزة، للترويج السياحي والثقافي والتجاري لمقاطعة خه بي الصينية.

وخلال اللقاء، أكد الطرفان على أهمية الشراكة بين دولتي مصر والصين، وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، حيث إن الصين تعتبر شريكًا استراتيجيًا لمصر، وتشهد العلاقات بينهما تطورًا كبيرًا في عدة مجالات وخاصة في السياحة والآثار.

أهمية السوق الصيني 

وأكدت نائب وزير السياحة، على أهمية السوق الصيني حيث يعد أحد أهم الأسواق السياحية التي تستهدفها الوزارة، مشيرة إلى زيادة أعداد السائحين الصينين الوافدين لمصر خلال عام 2023 بنسبة 254% مقارنة بعام 2022.

ولفتت إلى المعرض الأثري المؤقت المقرر إقامته بمتحف شنغهاى بالصين في يوليو المقبل بعنوان (قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة) والذي من شأنه أن يساهم في تعريف الصينين بشكل أكبر بالتاريخ والحضارة المصرية القديمة والترويج السياحي لمصر في الصين.

السياحة تدعو الصين لتشجيع الترويج للفرص الاستثمارية الموجودة في مصر

ووجهت شلبي الدعوة من خلال سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة خه بي الصينية والسفير الصيني، للحث وتشجيع الترويج للفرص الاستثمارية الموجودة في مصر في مجال السياحة وخاصة في المجال الفندقي في نطاق السياحة الثقافية وإنشاء عدد من الفنادق الثابتة أو العائمة.

وتحدثت غادة شلبي عن إمكانية بحث عمل توأمه بين هذه المقاطعة الصينية وإحدى المحافظات السياحية المصرية بما يساهم في الترويج السياحي وإلقاء الضوء على المقومات السياحية والثقافية لكل منهما وهو ما سيكون له أثر بالغ على نمو الحركة السياحية بين البلدين. 

تابع مواقعنا