الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير في البرلمان: تلوث الهواء أثر على الناتج المحلي.. ولا بد من توجيه قروض للقضاء عليه

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 12:53 م

شهد مجلس النواب، اليوم، خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، استعراض تقرير لجنة الطاقة، والذى كشف أن  القاهرة الكبرى من أعلى المدن تلوثا، وكان لابد من مواجهة ذلك بالعديد من الإجراءات البيئية والعمل على الاتجاه نحو التحول إلى الأخضر.

تقرير في البرلمان: تلوث الهواء أثر على الناتج المحلى ولا بد من توجيه قروض للقضاء عليه

وأفاد التقرير أن تلوث الهواء يؤثر على الناتج المحلي عن طريق إنفاق مليارات الجنيهات لمواجهة الآثار الصحية الناجمة عنه، ولذلك كان لابد من توجيه القروض والمنح البيئية للقضاء على ذلك التلوث.

وفى سياق منفصل، بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ (42) لتحرير سيناء الحبيبة، وجاء في نص برقية التهنئة: " يحمل يوم الخامس والعشرين من أبريل ذكرى غالية وفخر لكل مصري، يُذكرنا دائمًا ببطولات قواتنا المسلحة الباسلة، وعبقرية الدبلوماسية المصرية في الدفاع عن حقوق مصر، ورفع العلم المصري فوق أرض سيناء الحبيبة. "

وتابع رئيس مجلس النواب: "بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعًا، يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بأسمى آيات التهاني، وأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام العافية، داعيًا العلي القدير أن يبارك جهودكم المخلصة لما فيه خير وتقدم بلادنا الغالية. "

تابع مواقعنا