الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الفرنسي: لا غنى عن دور الأونروا في غزة

السفير الفرنسي والسفير
سياسة
السفير الفرنسي والسفير الفلسطيني
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:45 م

قال إريك شوفالييه السفير الفرنسي لدى جمهورية مصر العربية، إنه أقدم على تكوين حدث بعنوان هنا فلسطين في المركز الثقافي الفرنسي.

وأضاف السفير الفرنسي بالقاهرة ردًا على تساؤل لـ القاهرة 24، خلا مؤتمر بالمركز الثقافي الفرنسي، أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد الرسمي لضمان انتهاء أعمال العنف في غزة، وذلك من خلال تسوية سياسية شاملة وواضحة، للرد على التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.   

وأكد شوفالييه،  على أن باريس مرتبطة بالرد الإنساني على أحداث غزة من خلال إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع الذي يحتاجها بشدة، مؤكدا أن دور الأونروا ضروري ولا غنى عنه في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، لفت السفير الفرنسي، إلى الدور الذي تقوم به فرنسا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعد تصويتها لصالح اعتماد فلسطين داخل الأمم المتحدة.

في ذات السياق، قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه لا يمكن أن يتحمل الضمير العالمي استمرار هذا القتل في غزة الذي وصل إلى 34 ألف قتيل مدني، 20 ألف منهم من النساء والأطفال، واستمرار حالة التدمير المستمر للقطاع بحيث أصبح غير قابل للعيش.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأيرلندي بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الأونروا هي الجهة الوحيدة القادرة على توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، مضيفا أن حجب المساعدات عن الأونروا أضر بعمليات الإغاثة في قطاع غزة.

تابع مواقعنا