الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير فلسطين ردًا على القاهرة 24: لا دولة دون غزة.. وما يحدث في القطاع يضع الجميع أمام محكمة الضمير

السفير الفلسطيني
سياسة
السفير الفلسطيني ونظيره الفرنسي
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:18 م

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني في القاهرة، إن غزة جزء من دولة فلسطين، ولا توجد دولة في غزة ولا دولة دون غزة، ولا دولة دون القدس الشرقية، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون هناك وحدة  للنظام السياسي الفلسطيني، فضلا عن كون الشعب الفلسطيني هو صاحب القرار ولا أحد في هذا العالم يستطيع التقرير عن الشعب الفلسطيني.

تصريح السفير الفلسطيني جاء ردًا على سؤال لـ القاهرة 24، عن المستقبل السياسي لقطاع غزة، خلال استضافة السفير الفرنسي إريك شوفالييه لحدث بعنوان: هنا فلسطين، من داخل المركز الثقافي الفرنسي.

هنا فلسطين بالمركز الثقافي الفرنسي

وقال السفير الفلسطيني إن هناك أكثر من 45 فنانا فلسطينيا قتلتهم آلات الحرب الإسرائيلية، فضلا عن عشرات الفنانين الفلسطينيين الذين لا يزالون تحت الركام، والعديد من المساجد والكنائس دمرت بسبب الاحتلال.

وأكد السفير الفلسطيني، أن هناك طموحا كبيرا في غد أفضل، حيث إن ما يحدث يضع الجميع أمام محكمة الضمير ليست محكمة لاهاي فق، معلنًا أنه سيتم إنشاء المركز الثقافي الفلسطيني في القاهرة، وأن الثقافة الفلسطينية تتقاطع مع الفرنسية، ففرنسا شعب حر مثلنا ونحن أيضا نحب أن نعيش بحرية وديمقراطية.

وتابع أن الحرب الدائرة الآن والتي تشاهدونها على شاشات التليفزيون الشعب الفلسطيني ليس له أي مصلحة فيها ولا مصلحة لنا في مواصلتها، ولا نرغب في أن تكون حربا إقليمية، أو حربا بالوكالة، مطالبًا المجتمع الدولي بإغاثة الشعب الفلسطيني.

ونوه بأن هناك اتصالات كثيرة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لأن فرنسا دولة شريكة في الجهود المبذولة لوقف هذه الحرب لتحقيق الأمن والرخاء والسلام الدائم وإنقاذ المنطقة من الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل.

تابع مواقعنا