السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعيرة نارية وانتحال شخصية ضابط| ما مصير الطلاب أطراف خناقة البساتين؟.. مصدر بالتعليم يرد

واقعة مدرسة البساتين
تعليم
واقعة مدرسة البساتين
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 04:27 م

أثيرت حالة من الجدل أول أمس، حول واقعة اقتحام مهندس بترول مدرسة وانتحاله صفة ضابط شرطة، وإطلاقه أعيرة نارية بمدرسة بدائرة قسم البساتين، وهو ما استنكره أولياء الأمور والمهتمون بالتعليم في مصر. 

وأكدوا على ضرورة محاسبة الأمن الذي سمح بدخول ولي الأمر المدرسة وارتكاب فعلته، متسائلين: "أين كان مسئولي المدرسة، وكيف يقتحم أي فرد المدارس"، مطالبين التعليم بضرورة اتخاذ إجراء عاجل في تلك الواقعة حفاظًا على الطلاب داخل المدارس.

وبالتواصل مع مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أكد أنه تمت متابعة الواقعة بالفعل، وتبين أنها كانت خارج المدرسة، وبعد انتهاء اليوم الدراسي، مشيرًا إلى أنه حدثت مشادة كلامية بين الطلاب بعضهم البعض، وهو ما تم احتواؤه والتعامل معه من إدارة المدرسة، ولم يتم أي اقتحام للمدرسة.

وأشار المصدر، إلى أنه بالنسبة لمصير الطلاب، فلا توجد أي لوائح تنص على عقوبة الطلاب على ارتكابهم شغب خارج المدرسة، وإنما يكون دور المدرسة التقويم والتهذيب وتعديل سلوكياتهم العامة للحفاظ عليهم خارج المدرسة، وعدم ارتكابهم أفعال مخالفة.

وأوضح أن الواقعة برمتها حاليا مع أجهزة الأمن بقسم شرطة البساتين، لاستكمال التحريات وهي التي ستحكم في الأمر، لافتًا إلى أن المدرسة تستكمل دراستها غدًا ولا يوجد داعٍ لأي قلق من قبل الطلاب أو أولياء الأمور.

اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

وكان مصدر بمديرية التربية والتعليم، قد كشف في وقت سابق لـ القاهرة 24، أنه حدثت مشاجرة بين طالبين بمدرسة مانهاتن الدولية، وحدث مشادة كلامية بينهم، حيث قام والد أحد الطالبين بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، مشيرًا إلى أنه على الفور علمت المديرية بالواقعة وتواصلت مع الإدارة والمدرسة للوصول لتفاصيل ماذا حدث.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية، بدائرة قسم شرطة البساتين، بلاغا يفيد بإطلاق أحد الأشخاص أعيرة نارية داخل إحدى المدارس، بدائرة قسم شرطة البساتين منتحلا صفة ضابط شرطة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وتمكنت من ضبط المتهم وتبين انتحاله صفة ضابط شرطة وأطلق أعيرة نارية في المدرسة، لإثارة وبث الرعب في نفوس الطلاب وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تابع مواقعنا