الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة والرد الإيراني أربك حسابات الجيش الإسرائيلي

أبوعبيدة الناطق العسكري
سياسة
أبوعبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 04:46 م

قال أبو عبيدة، المتحدث العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك حسابات الجيش الإسرائيلي.

أبو عبيدة: الجيش الإسرائيلي عالق في غزة 

وأضاف أبو عبيدة في كلمة مصورة له: العدو عالق في غزة، وردة الفعل الهستيرية تجاه الفعل المقاوم من مختلف الجبهات تدل على أهميته، وندعو جماهير أمتنا إلى تصعيد حراكها الداعم للمقاومة.


وتابع أبو عبيدة: ستظل أمينة على تضحيات شعبنا ونحن نحمل آلامه وآماله، ونحن نقدر كل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراق.

واستكمل: ردة الفعل الهستيرية تجاه الفعل المقاوم من مختلف الجبهات تدل على أهمية العمل المقاوم، وأوكد أن أولى الجبهات بالمقاومة هي جبهة الضفة الغربية ونحيي كل شبر من ضفتنا الحرة الأبية.

وأضاف أبو عبيدة: لن نتنازل عن الحقوق الأساسية لشعبنا وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين إلى ديارهم، والعدو يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب المزيد من الوقت.

ولفت أبو عبيدة إلي أن سيناريو الأسير رون آراد، ربما يكون السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة، مضيفًا:  الكرة في ملعب من يعنيه الأمر من جمهور العدو لكن الوقت ضيق والفرص قليلة.

وما يسمى بالضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيها.

الحرب على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34.183 والجرحى إلى 77.143 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.


أكدت الصحة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و59 مصابا خلال 24 ساعة.

من جانبها، طالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي حول المقابر الجماعية في مستشفيات غزة، والتي اقتحمها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، انتشال  283، من جثامين الشهداء من المقبرة الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي منذ انسحاب جيش الاحتلال.

تابع مواقعنا