الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخاطر صحية مرتبطة بالطقس الحار.. تعرف عليها

الطقس الحار
صحة وطب
الطقس الحار
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 07:03 ص

يتسبب الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة، في العديد من المخاطر الصحية، إذ يبذل الجسم جهدًا إضافيًا لتنظيم درجة حرارته، وخاصة على كبار السن والأفراد الذين يعانون من ظروف صحية أخرى.

 

وحذر خبراء الصحة من المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بدرجات الحرارة المرتفعة، ويعد الإرهاق الحراري مصدر قلق، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعملون في الهواء الطلق وظروف الطقس الحار، وللوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة، من الضروري البقاء رطبا عن طريق شرب الكثير من الماء، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

الإرهاق الحراري 

 

ويظهر الإرهاق الحراري، وهو المرحلة الأولى من المرض المرتبط بـ الحرارة، مع أعراض مثل تشنجات العضلات وانخفاض التعرق والدوخة والضعف والتعرق المفرط، وإذا تفاقمت هذه الأعراض، فقد ينخفض التعرق بشكل كبير ويمكن الشعور بالضعف، وعند التعرض لهذه الحالة ينصح بشرب الكثير من الماء وتجنب التعرض للحرارة أو أشعة الشمس، ومحاولة الحفاظ على برودة الجسم.

ضربة الشمس

 

تعد ضربة الشمس حالة طوارئ طبية شديدة تتميز بزيادة سريعة في درجة حرارة الجسم، وإذا ارتفعت درجة حرارة الجسم فوق 104 درجات فهرنهايت، يصبح الجلد جافا، ويتسارع النبض، وينخفض ضغط الدم، ويصبح الشخص مشوشا أو نعسانا أو يعاني من التشنجات، والتدخل الطبي الفوري ضروري لمنع المضاعفات.

 

 ويساعد البقاء يقظا واتخاذ الاحتياطات اللازمة في التخفيف من المخاطر المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال أشهر الصيف، ومن خلال البقاء رطبا، وتجنب التعرض المفرط للحرارة، والتعرف على علامات الأمراض المرتبطة بالحرارة، يمكن للأفراد البقاء آمنين وصحيين في ظروف الطقس الحار.

تابع مواقعنا