الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. آداب عين شمس تنظم مؤتمرا بعنوان فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل

عميدة كلية آداب عين
تعليم
عميدة كلية آداب عين شمس
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 02:07 ص

تنظم كلية الآداب جامعة عين شمس مؤتمرها السابع، اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، بعنوان: فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل.

 

يأتي المؤتمر برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب، والدكتورة سامية جمعة رئيس قسم اللغة العبرية.

فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل

 

يأتي المؤتمر في إطار اهتمام قسم اللغة العبرية بخدمة القضية الفلسطينية وقضايا الأمن القومي المصري والعربي، ويلقي المحاضرة الافتتاحية السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق، كما تشارك في المؤتمر الدكتورة كرمة سامي رئيس المركز القومي للترجمة بمحاضرة عن دور المركز في المقاومة الثقافية، وإسهامه في زيادة الوعي والمعرفة بالقضية الفلسطينية والمجتمع الإسرائيلي.

 

ويُعقد المؤتمر في القاعة الرئيسة بكلية الآداب جامعة عين شمس، صباح الأربعاء، وينقسم إلى 4 جلسات تتناول 18 ورقة بحثية عن قضايا فلسطين في الدراسات العبرية والإسرائيلية منها ورقتين بحثيتين للدكتورة حنان كامل بعنوان: آليات إسرائيل في إدارة الصراع عقب حرب أكتوبر 1973 طوفان الأقصى نموذجـًا، واستخدام المنشورات في فترات الحرب قراءة في منشورات إسرائيل خلال طوفان الأقصى.

 

كذا ورقة بحثية بعنوان: التاريخ البديل لسيناء في رواية - لو،  للكاتب أوري ريدلير: دراسة تحليلية نقدية للدكتورة منال مرسي.

 

وورقة بحثية: وسائل الإقناع اللغوية في الخطاب الديني الإسرائيلي في ظل عملية طوفان الأقصى: دراسة تحليلية لغوية للدكتورأبو العزايم فرج الله راشد، وورقة بحثية بعنوان: دور الذكاء الاصطناعي كفاعل في القضية الفلسطينية.

وبعد 7 أكتوبر 2023: رؤية سوسيولوجية للدكتورة رانيا رمزي، وورقة بحثية بعنوان: عقلية الضحية: دراسة في انعكاسات أحداث طوفان الأقصى في الشعر العبري المعاصر للدكتور أحمد شمس.

تابع مواقعنا