الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الإسرائيلي يعلن تعبئة لواءي احتياط لتنفيذ عمليات في غزة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:33 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه عبأ لواءي احتياط للقيام بعمليات في غزة، مشيرًا إلى أن سلاح الجو أغار على 50 هدفا في القطاع خلال 24 ساعة.

كما أن الجيش الإسرائيلي هاجم منصات إطلاق قذائف صاروخية في جنوبي غزة، حيث أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بتنفيذ غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات تزامنا مع قصف مدفعي مستمر، فضلًا عن غارة أخرى على محيط نادي بيت لاهيا.

وفي سياق منفصل، قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين، وفتحه أمام المستعمرين، اعتبارا من اليوم الأربعاء، ولمدة يومين، بحجة الأعياد اليهودية.

الاحتلال الإسرائيلي

واستنكر مدير الحرم الإبراهيمي معتز أبو سنينة، إغلاق الحرم الإبراهيمي، معتبرا ذلك تعديا سافرا على حرمة الحرم، واعتداءً استفزازيا على حق المسلمين في الوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.

كما شددت قوات الاحتلال إجراءاتها الأمنية وأغلقت جميع الحواجز العسكرية والبوابات الإلكترونية المؤدية إلى الحرم، لتأمين احتفالات المستعمرين بعيد الفصح اليهودي في الحرم وساحاته.

وأكد شهود عيان، أن قوات الاحتلال كثفت وجودها عند جميع المداخل المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، لتأمين وصول المستعمرين إلى مدينة الخليل والمناطق الأثرية بذريعة الاحتفال بالأعياد اليهودية، كما أغلقت بعض الأسواق في البلدة القديمة.

يشار إلى أن الاحتلال يغلق الحرم 10 أيام سنويا بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، ويسلب الحق من المصلين الفلسطينيين.

تابع مواقعنا